لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إذا كانت الحركات الإسلامية عموماً تمثل عالماً غامضاً بالنسبة إلى الغرب، فإن الحركات الإسلامية في السعودية تحديداً كانت ولا تزال تمثل وسطاً شديد الغموض، ليس فقط بالنسبة إلى الغرب أو العالم العربي، بل ح...إقرأ المزيد »
فن الأدب
لـ توفيق الحكيم
الأدب هو الكاشف الحافظ للقيم الثابتة في الإنسان والأمة، الحامل الناقل لمفاتيح الوعي في شخصية الأمة والإنسان... تلك الشخصية التي تتصل فيها حلقات الماضي والحاضر والمستقبل.

والفن هو المطية الحية ال...إقرأ المزيد »

قصة الصراع بين الدين والفلسفة
لـ توفيق الطويل
إذا تجرأ احدهم ودخل منطقة الحرام وإذا ما كان لرجال الدين سلطة دينوية تجعلهم ذوي سلطان هنا تقع الكارثة .. كما حدث من قبل فنجد التنكيل بمن خالف الرأى بكل ألوان التعذيب والاتهامات وقد كان في عهد المسيحية...إقرأ المزيد »
المقابسات
لـ أبو حيان التوحيدي
أبو حيان التوحيدي هو علي بن محمد بن العباس من نوابغ الفكر والبيان ببغداد في القرن الرابع الهجري. وقد اختلف الباحثون في تاريخ ميلاده ومدة حياته, ومحصل كلامهم أنه ولد بين سنتي 310 و320هـ وتوفي بعد سنة 4...إقرأ المزيد »
نزعة الأنسنة في الفكر العربي
لـ محمد أركون
إنها رؤيا معاصرة في النزعة الإنسانية من خلال الفكر العربي. يتحدث أركون أولاً حول ما يجب أن تكون عليه تلك النزعة الكونية المحسوسة والفعلية، حيث يرى أنه ينبغي أن تشمل جميع أفراد الجنس البشري بغض النظر ع...إقرأ المزيد »
الخطوط الأولى لفلسفة ملموسة
لـ غبريال مارسيل
في هذا الكتاب يبحث الفيلسوف الفرنسي الوجودي "غبريال مارسيل" في سلسلة من الخطوات المترابطة عقلياً عن التجربة المشتركة للبشرية، متسائلاً عن شبكة الاتصالات التي تربط افكارنا كبشر بعضها ببعض ونقلها إلى مي...إقرأ المزيد »
سورن كيرككورد فيلسوف خارج على الأنساق الفلسفية، ولاهوتي خارج على دوغمائية الإيمان الكنسي، وأديب رؤيوي خارج على صنعة الشعر، والفن، ومفكر متعدد متنوع خارج على الموضوعات الجاهزة إلى ما هو مهمل ومنسي، حين...إقرأ المزيد »
صدام القيم ؛ قراءة ما بعد التحولات الحضارية
لـ مسفر بن علي القحطاني
إن ما يحصل في واقعنا العربي يتسارع بطريقة تتوالى فيها الأحداث بشكل ينسي الحدث الثاني الحدث الأول. إن مجتمعاتنا العربيّة مع مصائبها كلها يتنامى الخير فيها ويتطوّر الوعي في شبابها، لذا تحتاج إلى من يقرأ...إقرأ المزيد »
كرّس كيرككورد نفسه تماما في العامين الأخيرين، قبل وفاته، للنظر إلى قضية علاقة الفرد بالدين. ووجه لها النقد الشديد متهماً الكهنة ومؤسسة الكنيسة بتحويل الدين إلى مصدر عيش وأداة للحصول على المنافع والمكا...إقرأ المزيد »