لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الموت المتخيل في شعر أدونيس
لـ عبد السلام المساوي
ما علاقة علي أحمد سعيد (أدونيس) بالأسطورة؟ هل ثمة موجهات خاصة دفعته إلى الركون إليها، أم أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد موجة عارمة إنساق إليها الشاعر وسط زملائه الذين انجذبوا إلى هذا المعين الجديد بتأث...إقرأ المزيد »
مأساة أم
لـ بيرل باك
رواية مؤثّرة جدّاً صيغت بأسلوب جزل جذاب وبسيط، كما اختيرت شخصياتها بطريقة بارزة، وبساطة السرد هي ما جعل الرواية والشخصيات عاطفية، مع العلم أن بيرل باك لديها الموهبة لجعل الشخصية تكون وتشعر وتتمثّل بعد...إقرأ المزيد »
دايفد كوبرفيلد
لـ تشارلز ديكنز
"دايفد كوبرفيلد" العمل الروائي الأكثر شهرة للكاتب البريطاني "تشارلز ديكنز" أصدرها عام 1850. اعتبرها النقاد ترجمة ذاتية الكاتب حيث أنه عرف نشأتها الفقيرة، وإجباره على ترك المدرسة في سن مبكر، والتحاقه ف...إقرأ المزيد »
الروح
لـ عبد الرحيم زايد
رواية "الروح" للكاتب المبدع "عبد الرحيم زايد" نص حكائي مفتوح على أسئلة شتى أهمها أسئلة الحياة والموت.

عبر سيرة حياتية مروية ، يتحدث الراوي عما يمكن تسميته بجيل الخيبة الفلسطيني، هذا الجيل الذي علق...إقرأ المزيد »

غرب المحيط
لـ آسيا (خولة) عبد الهادي
منذ وقوع أحداث 11 سبتمبر في أمريكا، شكلت وما تزال موضوعا أثيراً لدى الكثير من الروائيين، فانطلقوا يرصدون تداعياتها وتأثيرها على الناس وخاصة العرب منهم، ويتخذون منها عالماً مرجعياً تمتح منه روايات الغر...إقرأ المزيد »
إليكم جميعا ؛ لن تكون كلماتي كبقايا حديث
لـ ابراهيم محمد النملة
"إليكم جميعا" كتاب شعر، انسل من حبر الدموع، وارتسم على الورق شعرا، يرثي به الشاعر أمه الغائبة، ويوجهه إلى الكل إلى الأخ والأخت والمعلم وغيرهم. يسجل خلاله تعب الأيام، وطور المشوار، فكان كتاب بكائيات با...إقرأ المزيد »
في الثقافة والنقد
لـ اسحاق الشيخ يعقوب
في (الجزء الثاني) من كتاب الدكتور "اسحاق الشيخ يعقوب" المعنون "في الثقافة والنقد" كتابات توقظ ذاكرة الغافلين، تسطع بنورها من على شرفة المعرفة لتوغل عميقاً في موضوعات متعددة ذات علاقة بالوعي والثقافة و...إقرأ المزيد »
قلبي ليس للبيع
لـ ليلى المطوع
في روايتي هذه أقدم لكم قصة واقعية الشخصيات، فلا تستغرب إن وجدت نفسك فيها. لقد حدثت في إحدى الدول العربية وتعمّدت فيها تغيير بعض ملامح التفاصيل المحيطة وجزئيات الوقائع والأحداث.

رواية (قلبي ليس ل...إقرأ المزيد »

يفتح هذا الكتاب للدارس باب النظر في مسألة التجديد وأسئلته المحرجة التي تواجه الفكر الإسلامي المعاصر في جوانبه المفاهيمية والمسلكية والغائيَّة، ويقف عند الصلة العلمية للخطاب الأصولي كما تأسس في مرحلته ...إقرأ المزيد »
اليوم الأول
لـ مارك ليفي
إنها رواية ستجد فيها من المفاجأة والغرابة ما يدفعك إلى الظن بأننا أمام عمل من نسيج الخيال... إنها عمل أدبي محكم البنيان على طراز رفيع لروائي أتقن صنعته وأجاد؛ لغته جميلة وأنيقة، أبطاله يتمتعون بقدر كب...إقرأ المزيد »