لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسمعون حسيسها
لـ أيمن العتوم
حين تفرز السياسة واقعاً هجيناً في مكان وزمان معينين، يكون الأدب شهادة حق يشهر كلمته في وجه واقع جائر. وهكذا فعل "أيمن العتوم" في روايته "يسمعون حسيسها" وهو يحيلنا إلى ثقافة المخابرات ومفرداتها على مست...إقرأ المزيد »
ذائقة الموت
لـ أيمن العتوم
"لملم بقاياه، وجمع روحه المتناثرة على الممرات ووزع أحزانه على الجدران، وتخلّص من همومه بإلقائها على جناح ذبابة داعيت أنفه في تلك اللحظة، حمل معه ما تبقى من أوراقه ومن مسودات رسائله. وروايته؟!...

...إقرأ المزيد »

حديث الجنود
لـ أيمن العتوم
"بلادنا التي تسير نحو الموت بخطأ واثقة، تعرف ذلك؟ أولئك الذين يجرونها بحبال من مسد إلى الحافة ومن هناك يلقونها إلى الوادي السحيق، نعرف ذلك؟ أيّ ألم يا بلادي أشدّ من أن نعبد قاتليك، ونسبح بحمد ذابحيك، ...إقرأ المزيد »
كبرت ونسيت أن أنسى
لـ بثينة العيسى
"تكبر وتنسى"، عبارة يقولها كبيرُ السن في الغالب للطفلِ إذا جُرح أو تعرّض لأي شكلٍ من أشكالِ الأذى. من هذه العبارة تتفجّر حكاية فاطمة، حكاية الطفلة التي كبرت وهي تحاولُ أن تنسى، ولم..

فاطمة تمثل...إقرأ المزيد »

اللامنتمي
لـ كولن ولسن
أثار هذا الكتاب، ولا يزال يثير، مناقشات لا تنتهي مرجعها إلى أنه يعالج، لأول مرة، موضوعاً جديداً، هو موضوع نفسية الإنسان اللامنتمي، الإنسان الذي لا ينتمي إلى حزب أو عقيدة، ويجرّر ظله العملاق في طريقه ا...إقرأ المزيد »
مئة عام من العزلة
لـ غابرييل غارسي ماركيز
"عندها، وحسب، اكتشف أوريليانو أن أمارانتا-أورسولا لم تكن أخته بل خالته، وأن السيد فرانسيس دريك قد هاجم ريوهاشا لسبب واحد هو أن يمكنهم من البحث عن بعضهم، في معارج تيه الدم المتشابكة، حتى بإمكانهم إنجاب...إقرأ المزيد »
كلمة الله
لـ أيمن العتوم
"اقتديت إلى ما يبدو أنّه سيكون مثواها الأخير. عبر بها عمّها شكوي الطريق الزراعية بسيارته الفارهة قاصداً الكاتدرائية. "ماذا سيكون الأمر يا ترى؟!" سألت نفسها. وأجابت مباشرةً: "أعرف، يريدون أن يعرضوا هذه...إقرأ المزيد »
تلك العتمة الباهرة
لـ الطاهر بنجلون
في روايته "تلك العتمة الباهرة" يجري الطاهر بنجلّون محاكمة روائية للنظام السياسي العربي، ويفكك في روايته الكثير من آليات القمع السياسي والإجتماعي في بلاده، وهو يفعل ذلك من خلال أحداث واقعية مستلهمة من ...إقرأ المزيد »
"استكشاف حكيم وسهل ومقروء لموضوع في قلب الوجود البشري." روبيرت سابولسكي مؤلف كتاب Behave
إن فهم مشاعرنا السيئة يمنحنا قوة حقيقية. ولذلك مهم جدًا أن نفهم لماذا عقولنا هشة بهذه الصورة. لماذا ينت...إقرأ المزيد »
أولت الدراسة عناية فائقة بدراسة البنية السردية للروايات التاريخية ميدان البحث، وضبطتها تحت ثلاثة عنوانات رئيسة تمثل ثلاثة عناصر اساسية، تمتلك حضوراً واسعاً وفعالاً في جنس الرواية التاريخية، وهذه العنا...إقرأ المزيد »