لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من ضمن مشروع مراجعة الدرس اللساني العربي والتأريخ له، وبيان القيمة النظرية والمنهجية للكتابة اللسانية العربية تأتي دراسة الدكتور "خالد خليل هويدي" ضمن هذا المشروع العام، لكنَّها تختلف في أنها تتخذ موض...إقرأ المزيد »
ليس بخافٍ، أن قضايا الرواية العربية هي، بشكل أو بآخر، قضايا المجتمع العربي، إنها متعددة ومتنوعة ومتشعبة تشعب وتنوع وتعدد قضايا الإنسان العربي في العصر الحديث.

وبعد أزيد من قرن من الزمان، من الإب...إقرأ المزيد »

يشكل هذا العمل امتداد لكتاب الدكتورة "زهور كرام" السابق "خطاب ربات الخدور.. مقاربة في القول النسائي العربي والمغربي" الذي اعتمد في بناء أفكاره على عملية الحفر في الذاكرة النصية النسائية، من أجل قراءة ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يسلط "محمد بازي" الضوء على جوانب هامة من نسقنا الثقافي الذي يحتل فيه العنوان مكاناً مركزياً في الثقافة العربية، بوصفه مكوناً ضرورياً في إنتاج النصوص وتأويلها. بحيث يفتح الكتاب باب المساء...إقرأ المزيد »
سيرورات التأويل من الهرموسية الى السيمائيات
لـ سعيد بنكراد
تنطلق السميائيات التأويلية باعتبارها نشاطاً معرفياً بالغ الأهمية والخصوصية من حيث الأصول والامتدادات من تصورات نظرية دلالية وجمالية. وفي هذا الكتاب يتخذ سعيد بنكراد لنفسه نسقاً منفرداً ومتفرداً أعطى ل...إقرأ المزيد »
تحت عنوان "الإنسان وانسجام الكون.. سميائيات الحكي الشعبي" يقدم الباحث المغربي "محمد حجو" دراسة حول الأدب الشعبي الشفوي.

الكتاب دراسة في الحكاية الشعبية المغربية، تعتمد المزاوجة بين طرائق السميائ...إقرأ المزيد »

أضف نوناً: قراءة في "نون" أديب كمال الدين
لـ حياة الخياري
في هذا الكتاب تقدم الدكتورة "حياة الخياري" من تونس دراسة نقدية متميزة في مجال دراسة وتحليل الشعر الحروفي العربي جاءت تحت عنوان "قراءة في "نون" أديب كمال الدين".

وفي هذه الدراسة تناولت المؤلفة تج...إقرأ المزيد »

الكلمات وتأثيرها على العقل
لـ أندرو نيوبيرغ
التكلم بإيجاز. التكلم ببطء. الاستماع بعمق. إظهار التقدير والبقاء إيجابياً. مراقبة كلامنا الداخلي وتشجيع الصمت الداخلي. دراسة تعابير الشخص الآخر الوجهية، وإيماءاته الجسدية، والتغيرات في طبقة صوته ومحاك...إقرأ المزيد »
يشكل هذا العمل قراءة في مجموعة "حياة سابقة" للكاتب العراقي علي القاسمي اختارها الدكتور "فيصل غازي النعيمي" موضوعاً للدراسة للكشف عن حساسية النص القصصي عند القاسمي المتأسس على تجربة ثقافيةٍ عريقةٍ ورصي...إقرأ المزيد »
أميلي ديكنسون ؛ مختارات شعرية وقراءات نقدية
لـ أميلي ديكنسون
في هذا الكتاب قصائد وقراءات نقدية للشاعرة الأميركية "أميلي ديكنسون" (1840 – 1886). اختارها لنا وترجمها الكاتب والشاعر "نصير فليّح".

يصف نصير فليّح أسلوب أميلي ديكنسون الشعري بأنه يجمع بتجانس غري...إقرأ المزيد »