لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب هو ثمرة ندوة نظمتها مؤسسة الدراسات الفلسطينية في قبرص يومي 25 و26 شباط/فبراير 2011 تحت عنوان "فلسطين: دروس الماضي وتحديات الحاضر واستراتيجيات المستقبل". وشارك في الندوة عدد من الباحثين والم...إقرأ المزيد »
جمع هذا الكتاب بين دفتيه أبحاث ومناقشات ومداخلات وتعقيبات اللقاء السنوي العشرين لمشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، الذي عقد في حرم جامعة أكسفورد، في 24/7/2010.

وقد تناول الكتاب ممارسة...إقرأ المزيد »

أحاديث الأربعاء
لـ فواز طرابلسي
تحمل الثورات العربية جملة تحدّيات على مستوى الفكر والعقل، فهي قد قلبت مفاهيماً ومقاييساً وقيماً وأوضاعاً وبنى مؤسسات وبشراً رأساً على عقب، وهي تكشف بإطراد آليات تشغيل الأنظمة السائدة، سياسية كانت أم إ...إقرأ المزيد »
تموز سراج الهداية
لـ إدمون صعب
مجموعة من المقالات يضمها هذا الكتاب الذي يشي عنوانه مضمون مقالاته لتكون بمثابة كلمات تعبر عن رأي حرّ لا بد من الإفصاح عنه رغم كل العوائق...

وإن ما يلفت النظر في هذا الكتاب هو مقدمته التي جاءت بم...إقرأ المزيد »

محطة أخيرة.. خارج المكان
لـ ساطع نور الدين
مجموعة من المقالات كان لساطع نور الدين قد نشرها في صحيفة السفير، تتزاحم بين دفتي هذا الكتاب، وتنحصر ضمن فترات زمنية إبتداء من تاريخ 2009/2/23 وإنتهاء مع تاريخ 2012/1/25، وما بين العام 2009 والعام 2012...إقرأ المزيد »
يهتم هذا الكتاب بما بات يعرف اليوم بـ "الدور القطري" و"دور شبكة الجزيرة"، في المشهدين السياسي والإعلامي وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

في هذا الكتاب يقدم نواف التميمي مقاربة مغايرة، تنظر لـ "...إقرأ المزيد »

في مهب الثورة
لـ الفضل شلق
المجموعة الأولى من هذه المقالات وضعتُ لها عنوان "في مهب العاصفة" وقد نشرت سابقاً، اخترت عنوان في "مهب الثورة" لهذه المجموعة، كتبت المقالات المدرجة في هاتين المجموعتين على مدى خمس سنوات في صحيفة السفير...إقرأ المزيد »
جغرافية الانتخابات
لـ عبد الرزاق سليمان أحمد أبو داود
تبدو أهمية الانتخابات في عصرنا الراهن من كونها تساهم في إتاحة الفرصة أمام الشعب لاختيار من ينوب عنه في قيادة الدولة أو رئاسة المجلس البرلماني، وذلك من أجل وضع العنصر القيادي الأكثر فعالية في رسم سياسة...إقرأ المزيد »
لا شيء.. غير الحقيقة - سياسة، أدب، اجتماع
لـ الياس عون
بقلم يمتهن الحقيقة؛ ولا شيئ... غير الحقيقة يأتي كتاب النقيب الياس عون بين السياسة والأدب والاجتماع ليخط بين سطوره حبَه للبنان الوطن والاهل والتاريخ.
يأتي كتاب "لاشيئ.. غير الحقيقة" جامعاً بين دفتيه...إقرأ المزيد »
المملكة العربية السعودية في الميزان
لـ مجموعة أكاديميين
هذا الكتاب هو حصيلة أعمال ندوة نظّمها في العام 2004 "المعهد الدّولي لدراسة الإسلام في العالم الحديث". (ISIM) (مقرّه هولّندا) وقد تضمّنت أعمال النّدوة بحوثًا علمية لنخبة من السياسيين والاقتصاديين والأك...إقرأ المزيد »