لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
"غروب الطاقة" كتاب فريد من نوعه يسعى لطرح مشكلات نضوب الطاقة في العالم، والتردي البيئي، والفائض السكاني التي يتعاظم خطرها يوماً بعد يوم وهدفه تزويد القراء بمعلومات، من شأنها مساعدتهم على فهم العقبات و...إقرأ المزيد »
اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

لعل ما جاء في هذا الكتاب، يطرح سؤالاً مركزياً: لماذا لم تقم ثرواتنا الطبيعية –نحن العرب-، وعلى رأسها النفط، بدورها حتى الآن، بشكل فعّال، في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في الوطن العربي، وفي تأمين ...إقرأ المزيد »
النقود والبنوك الإلكترونية
لـ مصطفى كافي
تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد القراءة لدى الشباب، وبالتالي ربط قرّائها بالقضايا والإشكاليات الكبرى التي تشغل النُّخَبَ والرأي العام، وتتصل بالمصير والمستقبل في وطننا العربي، والعالم من حول...إقرأ المزيد »
إدارة الأعمال الدولية
لـ علي إبراهيم الخضر
يقدم هذا الكتاب دراسة أكاديمية تتناول مفهوم إدارة الأعمال الدولية وأهميتها، حيث يتعمق المؤلف علي ابراهيم الخضر في جوانب عديدة من هذا المجال.

يقع الكتاب في خمسة عشر فصلاً تناقش: التطورات العالمي...إقرأ المزيد »

تقنيات دراسة الجدوى الاقتصادي
لـ مصطفى يوسف كافي
شهدت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال العقد الأول من الألفية الجديدة تطورات سريعة في مختلف المجالات التنموية وانعكست هذه التطورات في تبوأ دول المجلس مراكز متقدمة في سجل التنمية على الصعيد الع...إقرأ المزيد »