لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأسرار
لـ سلوى النعيمي
برمزية ملفتة، وبقدرة على إستخراج المعاني من مكامنها، وبجرأة بالغة، في بوح الأسرار أسرار أولئك المعذبون في هذه الأرض. تكتب الأدبية والشاعرة السورية سلوى النعيمي، مجموعتها القصصية الرائعة، لتفضح من خلال...إقرأ المزيد »
تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق
لـ داود الأنطاكي الضرير
للعلماء مع مسيرة تاريخ الأدب، استراحة أدبية يتميزون بها ويأنسون إليها، وتكون لهم بمثابة نفثة لصدورهم المرهقة، وسكنة لأفئدتهم المعذبة، "كالخيام الفلكي" (الرياضي)، "وابن سينا" (الطبيب)... وكذا الأمر مع ...إقرأ المزيد »
حرمة
لـ علي المقري
عندما أهداها جارها سهيل قبل ست سنوات أغنية "سلوا قلبي" لأم كلثوم، لم تسمعها حينها لاعتقادها أن الغناء حرام. ومضت عدة سنوات لتكتشف أنها أغنية مديح للنبي محمد.

مع الأغنية، تسترجع طفولتها الحالمة و...إقرأ المزيد »

التوظيف هو عبارة عن إعادة لمنظم المادة الموظفة، أيّاً كانت ضمن سياقات جديدة تقترحها المادة الموظفة، وعبر صلة جديدة معها تتنزل خلالها في منزلة المُسْتَثْمر من قبلها، بما يمنح المادة الموظفة قابليةً للت...إقرأ المزيد »
مأساة أم
لـ بيرل باك
رواية مؤثّرة جدّاً صيغت بأسلوب جزل جذاب وبسيط، كما اختيرت شخصياتها بطريقة بارزة، وبساطة السرد هي ما جعل الرواية والشخصيات عاطفية، مع العلم أن بيرل باك لديها الموهبة لجعل الشخصية تكون وتشعر وتتمثّل بعد...إقرأ المزيد »
دايفد كوبرفيلد
لـ تشارلز ديكنز
"دايفد كوبرفيلد" العمل الروائي الأكثر شهرة للكاتب البريطاني "تشارلز ديكنز" أصدرها عام 1850. اعتبرها النقاد ترجمة ذاتية الكاتب حيث أنه عرف نشأتها الفقيرة، وإجباره على ترك المدرسة في سن مبكر، والتحاقه ف...إقرأ المزيد »
الروح
لـ عبد الرحيم زايد
رواية "الروح" للكاتب المبدع "عبد الرحيم زايد" نص حكائي مفتوح على أسئلة شتى أهمها أسئلة الحياة والموت.

عبر سيرة حياتية مروية ، يتحدث الراوي عما يمكن تسميته بجيل الخيبة الفلسطيني، هذا الجيل الذي علق...إقرأ المزيد »

غرب المحيط
لـ آسيا (خولة) عبد الهادي
منذ وقوع أحداث 11 سبتمبر في أمريكا، شكلت وما تزال موضوعا أثيراً لدى الكثير من الروائيين، فانطلقوا يرصدون تداعياتها وتأثيرها على الناس وخاصة العرب منهم، ويتخذون منها عالماً مرجعياً تمتح منه روايات الغر...إقرأ المزيد »
إليكم جميعا ؛ لن تكون كلماتي كبقايا حديث
لـ ابراهيم محمد النملة
"إليكم جميعا" كتاب شعر، انسل من حبر الدموع، وارتسم على الورق شعرا، يرثي به الشاعر أمه الغائبة، ويوجهه إلى الكل إلى الأخ والأخت والمعلم وغيرهم. يسجل خلاله تعب الأيام، وطور المشوار، فكان كتاب بكائيات با...إقرأ المزيد »