لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فقه الموازنات بين النظرية والتطبيق
لـ ناجي إبراهيم السويد
إن من مزايا الشريعة الإسلامية الاستمرارية وبأنها تصلح لكل زمان ومكان. ومن أبرز هذه المزايا قضية التجديد المؤكدة بقوله (صلى الله عليه وسلم) "إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة من يجدد لها دينها" و...إقرأ المزيد »
"الاقتصاد النقدي" هو الثالث في سلسلة دراسات "مبادئ الاقتصاد السياسي". في هذا الجزء يدرس الباحث الظاهرة النقدية والبعد النقدي للنشاط الاقتصادي، خاصة في المجتمع الرأسمالي، لاستكمال المعرفة المتعلقة بالع...إقرأ المزيد »
علم الاقتصاد السياسي هو أحد العلوم الاجتماعية، أي أحد العلوم التي تنشغل بالنشاط الإنساني في المجتمع. ضمن هذا الإطار تأتي الدراسة في هذا الكتاب حيث يتمثل المحور الفكري في أن علم الاقتصاد السياسي هو علم...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب نشاطاً مهماً من الأنشطة العسكرية السرية، وتكاد مادته الأساسية تدور حول محور واحد وهو استراق الرسائل السرية للقيادة العسكرية الألمانية العليا خلال الحرب العالمية الثانية وحل رموزها وت...إقرأ المزيد »
بالرغم من أن العديد من الدول العربية، وخاصة البترولية منها، والتي تتمتع بموارد مالية هائلة قد حققت قفزات كبيرة على صعيد التنمية الاقتصادية إلا أن التنمية العربية الشاملة بقيت منقوصة بل غائبة، ويدل على...إقرأ المزيد »
يشهد حوض البحر المتوسط مسارين سياسيين متعاكسين. ففي جنوبه تستقر الظاهرة القطرية، وفي شماله تكتمل مسيرة وحدة قارية. كان المشروع القومي العربي قد طرحها منذ الخمسينات. بدأت الوحدة الأوروبية محصورة بوجهها...إقرأ المزيد »
علم الاجتماع العسكري
لـ إحسان محمد الحسن
يلقي هذا الكتاب الأضواء على أهم الموضوعات التي يهتم بها علم الاجتماع العسكري، فهو يحدد ماهية ومضمون وأبعاد الموضوع وعلاقته بعلم الاجتماع والعلوم العسكرية، ويوضح منهجيته العلمية ومشكلاته النظرية والتطب...إقرأ المزيد »
أحكام التسعير في الفقه الإسلامي
لـ محمد أبو الهدى اليعقوبي الحسني
إن الأصوات التي تنادي اليوم بالفقه مصدراً للتشريع إنما برهان قاطع على عجز جميع الأنظمة البشرية عن اكتشاف الدواء لما في كل مجتمع من خلل. وجهود مجامع الفقه الإسلامي من مكانها في تشييد صرح الفقه الإسلامي...إقرأ المزيد »
السياسات الزراعية في البلدان العربية
لـ منى رحمة
الهدف الأساسي لهذا الكتاب، هو تقديم السياسات الزراعية العربية ليس بأسلوب دعائي أو نقدي ذي خلفيات سياسية أو عقائدية، بل اعتماد المنهج العلمي الذي يقضي بإعطاء هذه السياسات حقها في المجالات التي نجحت فيه...إقرأ المزيد »
الاختيارات الفقهية من فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية
لـ علاء الدين البعلي الدمشقي
كتاب في الفقه الإسلامي، وهي أحكام فقهية مختارة من كتاب مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية، مرتبة على حسب أبواب الفقه، وقد ظهر في خلال هذه الأحكام آراء الفقهاء وأصحاب المذاهب فيها....إقرأ المزيد »