لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صلاح نصر يتذكر - المخابرات والثورة
لـ عبد الله إمام
هذا الكتاب هو محصلة حوار طويل مع الرجل الذي ترأس جهاز المخابرات العامة المصري، في أخطر سنوات ثورة يوليو.. وكان مخزن أسرار مصر طوال عشر سنوات.

ما هي حقيقة دور المخابرات؟ هذا ما يكشفه بالوقائع الث...إقرأ المزيد »

إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
تحطمت الطائرات عند الفجر
لـ باروخ نادل
"إن طائرة الخطوط الحربية التركية التي كان من المقرر أن تغادر مطار القاهرة الدولي، القاهرة شرق-في الساعة 43،8 كانت لا تزال تقف على أرض المطار، جاهزة للحركة ولكن الأمر بالحركة لم يصدر لها بعد، وركابها و...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو أهم كتاب يصدر عن تلك الفترة التي تعد من أخطر وأصعب وأخصب مراحل الصراع العربي الإسرائيلي؛ إنه ليس مجرد وثيقة تاريخية يستعين بها المؤرخون والباحثون في تنقيبهم عن الماضي وأحداثه، كما أنه أي...إقرأ المزيد »
لماذا أعدموني؟
لـ سيد قطب
هذه وثيقة خطت نسختها الأصلية يراع "سيد قطب" خلال فترة وجوده في السجن وهي مكتوبة بطلب من المحققين الذين كانوا يستجوبونه ورفاقه، ولهذا جاءت وكأنه إجابات لأسئلة محددة أو سؤال واحد عام. وفيها يختصر سيد قط...إقرأ المزيد »
حسين الشافعي.. شاهد على عصر ثورة يوليو
لـ أحمد منصور
تمثل شهادة حسين الشافعي عضو مجلس قيادة ثورة 23 يوليو/تموز عام 1952 في مصر ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، مرحلة تاريخية هامة من تاريخ مصر الحديث تمتد إلى أكثر من خمسة وثلاثين عاماً، تتنوع المراحل التاريخ...إقرأ المزيد »
صلاح نصر: الثورة - المخابرات - النكسة
لـ عبد الله إمام
فتح صلاح نصر قلبه لـ عبد الله إمام... وتكلم بصراحة... وكان هذا الحوار الطويل الذي امتد لساعات زادت على الستين... تذكر خلالها كل شيء.. وهذا الكتاب، هو محصلة هذا الحوار الطويل مع الرجل الذي رأس جهاز الم...إقرأ المزيد »
جيهان السادات شاهدة على عصر السادات
لـ أحمد منصور
يلاقي برنامج "شاهد على العصر" الذي تبثه قناة الجزيرة إقبالاً جماهيرياً على كافة المستويات: الثقافية، السياسية، الفكرية، الاجتماعية، الشعبية. وذلك لأهمية المادة المطروحة في الحوار الذي يجريه أحمد منصور...إقرأ المزيد »
انقلاب الوصي في العراق عام 1952
لـ محمد حمدي الجعفري
لم تتعرض الإدارة الحكومية في العراق خلال فترة الحكم الملكي للدراسة والتحليل الكافيين من قبل الدارسين والباحثين والمختصين، وبقيت بعض جوانبها بحاجة لدراسة شاملة وتحقيق أعمق. وخاصة الجانب المتعلق بالمشاك...إقرأ المزيد »
ذاكرة عراقية
لـ رفائيل بطي
ترك رفائيل بطي بعد رحيله المبكر في نيسان 1956 ذخيرة من الأوراق والمخطوطات الثمينة، كان من أهمها، ما يتعلق بمسيرته في ميادين الأدب والصحافة. فقد احتفظ بدفاتر وأجندات، بعضها مؤرخ، والكثير منها يخلو من ا...إقرأ المزيد »