لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"مذكرات سلطان باشا الأطرش" تعرضت لمداخلات غير دقيقة عند تدوينها الأمر الذي حدا بالمرحوم سلطان الأطرش أن يستعيدها من صاحب مجلة بيروت المساء، بعد أن علم أن هذا الأخير قد اشتراها من السيدين صلاح مزهر ويو...إقرأ المزيد »
جبل الدروز - سلطان باشا الأطرش
لـ حنا أبي راشد
سلطان باشا الاطرش مسيرة قائد في تاريخ أمة
لـ حسن أمين البعيني
في صفحات التاريخ، وعلى أقلام المؤلفين والكتاب، يندرج اسم سلطان باشا الأطرش واحداً من أبرز رجال التحرير والنضال المشرّف، وعلى ألسنة الناس يتردد بصيغة الفخر والاعتزاز. وهو عند الجميع بطل قومي أسطورة، وم...إقرأ المزيد »
أضواء على الثورة السورية الكبرى 1925 - 1927
لـ عطا الله الزاقوت
تشكّل الثورة السورية الكبرى نقطة مهمة في تاريخ النضال الوطني التحرري ضد الاستعمار الحديث بشقيه الفرنسي والبريطاني وضد مخلفات الاستعمار العثماني.
مؤلف هذا الكتاب ذو خبرة تاريخية غنية، إذ رافق قا...إقرأ المزيد »
سلطان باشا الأطرش ؛ تاريخ وطن
لـ فريد عبد الكريم فياض
يتحدث هذا الكتاب عن سيرة البطل الثوري سلطان باشا الأطرش الذي قاد ثورة السوريين ضد الاحتلال الفرنسي. كما يتحدث عن الثورة السورية الكبرى بكل أبعادها ومجرياتها وأحداثها....إقرأ المزيد »
اختلف النسابة في نسب آل معن، فمنهم من نسبهم إلى بني أيوب الأكراد، سلاطين بغداد وثغورها، وحلب وثغورها، والشام وثغورها، ومصر وثغورها... ومنهم من نسبهم إلى آل معن بن ربيعة الأيوبي المتسلسل من العرب الأيو...إقرأ المزيد »
رسائل علمية وأدبية
لـ شكيب أرسلان
نقرأ في هذا الكتاب رسائل متبادلة لأمير البيان وعدد من لشخصيات السياسية والفكرية والأدبية، في عصره، ممن تتلمذ على أيديهم أو اتصل بهم في مراحل متعددة في بلدان عربية وأجنبية متعددة. إضافة إلى مقالات ووثا...إقرأ المزيد »
مشهد العيان بحوادث سورية ولبنان
لـ ميخائيل مشاقة
يعدّ هذا الكتاب رواية معاصرة للفتن الطائفية في القرن التاسع عشر وخلفياتها متداعياتها، وضعه ميخائيل بن جرجس مشاقة الطيبب (1799- 1888) وكان قد وسمه بهذا العنوان: "الجواب على إقتراح الأحباب" إلا أنه قد أ...إقرأ المزيد »