لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسألة اليهودية - وجهة العالم الإسلامي ج2
لـ مالك بن نبي
في هذا الكتاب الجديد الذي ينشر للمرة الأولى، يتوجه مالك بن نبي إلى جيل جديد يعقب جيله، ليؤكد لهم، وهم بين أنقاض عالمه، أن عليهم واجب بناء عالم خاص بهم.

وضع المفكر مالك بن نبي الخطط التي يراها مج...إقرأ المزيد »

الإشراف التربوي: مفهومه - أساليبه - تطبيقاته
لـ سيف الإسلام سعد عمر
ماذا يمكن أن يقدم المشرف التربوي للطالب والمعلم؟ كيف تساعد عملية الإشراف التربوي على الرقي بالعملية التربوية في المدرسة؟ ما مقومات الإشراف التربوي؟ وما القضايا والمشكلات التي يقويها ويطورها ويعمل عليه...إقرأ المزيد »
الأخلاق
لـ إبراهيم حقي
بين يدينا الجزء الثاني من سلسلة ((أدركوا الدعائم)) خصصه المؤلف لموضوع الأخلاق بعد حديثه في الجزء الأول عن اللغة.

بدأ المؤلف كتابه بمقدمة عن تطور المجتمعات الإنسانية، تلاها مبحثان؛ الأول بعنوان (...إقرأ المزيد »

الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
في الموروث الديني الإسلامي ؛ قراءة سوسيولوجية تاريخية
لـ عبد اللطيف الهرماسي
هذا الكتاب هو الجزء الأول من مشروع بحثي يتناول الحركات الإصلاحية التي أفرزتها صدمة الحداثة والحركات الإسلامية التي ظهرت في مواجهة الدولة الوطنية الحديثة وذلك بإقتراح أرضية قراءة إجتماعية تاريخية لتشكل...إقرأ المزيد »
جاءت فكرة هذا الكتاب لكثرة من يعانون من خلط في المفاهيم اللغوية: حيث يُسَمّون الصرفيَّ منها نحويًّا، والنَّحْوِيَّ صرفيًّا، ولا يُفَرِّقون بين (اسمِ الفاعل والفاعلِ) و(اسمِ المفعولِ و المفعولِ به). <...إقرأ المزيد »
اليهود في الخليج
لـ يوسف علي المطيري
يشكل هذا الكتاب جزءاً من التاريخ المسكوت عنه والمتعلق بتاريخ الأقلية اليهودية في منطقة الخليج العربي في العصر الحديث إما بشكل عفوي أو متعمد.

وقد تناول هذا الكتاب تاريخ إستقرار الأقلية اليهودية ب...إقرأ المزيد »

العولمة ومناهضة العولمة
لـ عصام الزعيم
موقفان في العالم العربي من العولمة؛ أحدهما مندد بها ورافض لها كلية، وآخر ممجد لها متمنٍّ أن يندمج الوطن العربي فيها. والعولمة في الحقيقة واقع موضوعي لا سبيل إلى إنكاره وإلغائه بمنطق الرغبة الذاتية، ...إقرأ المزيد »
فكر التأصيل.. المنهج والفلسفة
لـ محمد عادل شريح
عندما يُسأل مثقف حداثي: ما حل أزمة المجتمع العربي المعاصر؟ فغالباً ما سيقول باللحاق بالغرب واتباع سنته في التحديث والديمقراطية والتجديد وتبني قيمه المعولمة. هذا المثقف لا يفكر في خيار آخر لأمة ومجتم...إقرأ المزيد »
مراهقون بلا آباء
لـ نجوى غالب نادر
مع كل التقدم العلمي والحضاري الشامل الذي انعكس على حياة الفرد والجماعة، تبقى الأسرة المؤسسة الإجتماعية الأولى المسؤولة عن بناء الفرد، حيث يضطلع كل من الوالدين بالدور الأهم في رسم معالم شخصيات الأبناء ...إقرأ المزيد »