لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمرأة تحدق في الشمس
لـ نوال السعداوي
"إمرأة تحدق في الشمس" هو أنطولوجيا أنثوية بامتياز، تستند إلى خلفية معرفية تقرأ الواقع قراءة نقدية تقسره على الخضوع لها، بشكل وبآخر من دون أن تصادر حقه في الإنفتاح على قراءات متعددة ومختلفة.

يضم ال...إقرأ المزيد »

عداء الطائرة الورقية
لـ خالد حسيني
أفغانستان عام 1975: أمير فتى في الثانية عشرة من عمره، يحلم بالفوز في مسابقة الطائرات الورقية، ويساعده صديقه المخلِص حسن، ولكن لم يكن أيٌّ من الصبيين ليتصور ما سيحدث لحسن بعد ظهر ذلك اليوم، حدثُ سيحطم ...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
يد مقطوعة تطرق الباب
لـ دخيل الخليفة
في هذه المجموعة يرسم دخيل الخليفة بورتريه ملون، ولكنه غير مزخرف، يحاكي به هموم الإنسان في كل مكان وزمان. وخاصة فئة المهمشين الذين فراشهم ولحافهم السماء.. إنه العالم الذي يحمل النقيضين "الثراء الفاحش" ...إقرأ المزيد »
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
ملكوت هذه الأرض
لـ هدى بركات
بين الخرافة السحريّة والوقائع المدوّنة بخفّة الحكاية الشعبيّة لتاريخ لبنان، تعيش شخصيّات عائلة "المزوّقيّة" في المرتفعات الشماليّة حيث يتحصّن هؤلاء الموارنة من أعدائهم الكثيرين، وحيث تمرّ الحروب على م...إقرأ المزيد »
نساء البساتين
لـ الحبيب السالمي
رواية تقارب عالم أسرة متواضعة في أحد أحياء مدينة تونس وهي تتدبّر أمر عيشها اليوميّ، من هذا العالم الصغير الذي تمتلك فيه المرأة حضوراً قوياً، تتفتح الرواية على عالم أكثر رحابة وثراء وتعقيداً تتجلّى فيه...إقرأ المزيد »
البحر والسفينة وهي!
لـ حنا مينه
"بينه وبين البحر، اللغة لا لغة. تتعطل اللغة وهذا جيد" هذا جيد جداً، قال بدر الزرقا بغير كلام، فالصمت، في حينه، صلاة. إنني أصلي، كنت أصلي، في قلبي، عندما كانت تهب علينا العاصفة، والمركب يرقص فوق اللجة....إقرأ المزيد »
دائرة الخطر - 256
لـ هيلين بيانشين
-ماذا تفعل هنا الليلة؟
-أريد الثمن!
-وثيقة الزواج لا تحولني إلى متاع تملكه.
-لا أريد المناقشة ولا المفاوضة. أريد فقط إما نعم وإما لا... استفهمت ساندرين بشجاعة: "وإذا رفضت؟".
...إقرأ المزيد »