لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لحظة الخليج في التاريخ العربي المعاصر
لـ عبد الخالق عبد الله
أينما ولى المواطن العربي وجهه اليوم سيجد شاهداً من شواهد لحظة الخليج في التاريخ العربي؛ فنفوذ دول الخليج وتأثيرها وحضورها في تزايد في المشهد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي والإعلامي العربي الم...إقرأ المزيد »
الثائر والعميد ؛ سيرة ومواقف ؛ أوراق سقطت من تاريخ الخليج العربي
لـ حسن ابراهيم العيسى النعيمي
إن هذا الكتاب ليس سيرة ذاتية للكاتب بالمفهوم التقليدي، بل هو توثيق لتاريخ رأس الخيمة ولمرحلة النضال السياسي، وتوثيق كذلك للمرحلة التأسيسية الأولى في عمر الإتحاد والمراحل التي مر بها منذ ولادته وحتى ال...إقرأ المزيد »
يناقش الباحث "عمر حسن" في هذا الكتاب النظام الشرق أوسطي كأحد أخطر المشاريع الإستعمارية وإنعكاساته على الأمن القومي العربي من منظور جيوسياسي وجيوبوليتكي.

يطرح الكاتب مفهوم الشرق الأوسط جغرافياً، ...إقرأ المزيد »

يتمتع الخليج العربي منذ القدم بأهمية كبيرة، وقد أدت هذه الأهمية إلى خلق عبء استراتيجي على أهله باستقطابه القوى العظمى للسيطرة عليه. وهذا البحث هو رد على التساؤل عن التطور التاريخي لمفهوم أمن الخليج ال...إقرأ المزيد »
فلسطين في الكتابة التاريخية العربية
لـ ماهر الشريف
العلاقة بين فلسطين، من جهة، والتاريخ وكتابته، من جهة أخرى، هي علاقة خاصة بل فريدة، نجمت، في الأساس، عن كون الصهيونية مشروعاً سياسياً جعل من التراث اليهودي، الواقعي، والأسطوري، أداة لإستيلاء أمة وإقامة...إقرأ المزيد »
السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة
لـ شاكر محمود وهيب
يقدم هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً متعمقاً في السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشوءها وحتى نهاية القرن المنصرم.

يمهد الكتاب بشرح الظروف المرافقة لنشوء دولة الإمارات العربية المتح...إقرأ المزيد »

نحو استراتيجية عربية للأمن المائي
لـ عمر كامل حسن
يقوم الباحث الأستاذ عمر كامل حسن في هذا الكتاب دراسة أكاديمية لموضوع شديد الأهمية ألا وهو مشكلة المياه في الوطن العربي وكيفية صياغة إستراتيجية عربية لتلبية متطلبات الأمن المائي العربي خلال العقود القا...إقرأ المزيد »
عقدة الأندلس وأسلمة أوروبا
لـ محمد نمر المدني
إن هذا الكتاب ببساطة كتاب خطير، لأنه يعيد الماضي الذي لم يمت، بل والذي ما زال حاضراً والذي سيكون له تأثير كبير في المستقبل.

إن تاريخ غزو المسلمين قديماً لأوروبا وثم الغزو المسيحي لمسلمي أوروبا ...إقرأ المزيد »

يقدم هذا الكتاب دراسة تاريخية معمقة في موضوع شديد الأهمية والتشويق ألا وهو الصراعات الدولية ما قبل ظهور الإسلام وتداعياتها في منطقة الجزيرة العربية.

ما هي الحالة المناخية والحالة الحضارية للجزير...إقرأ المزيد »

صار إعمال العقل التّاريخيّ مكوّناً أساسياً في التّنمية الثّقافيّة والمعرفيّة الّتي يصبو إليها العرب، خصوصاً في العقود الأخيرة الّتي شهدت تنامياً في صعوبة ترسيخ النّظر التّاريخيّ في الماضي، وتحويل ماضي...إقرأ المزيد »