لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحاول هذا الكتاب تقديم رؤية عميقة وقراءة رصينة في السياسة الخارجية لدولة قطر، باعتبارها إحدى دول مجلس التعاون الخليجي الست؛ ونظراً للدور اللافت الذي أصبحت تضطلع به على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ خصوصا...إقرأ المزيد »
الفن الإسلامي
لـ جاستون ميجيون
يتناول الكتاب الفن الإسلامي على امتداده من أقصى شمال غرب إفريقيا وحتى حدود الهند وعلاقته بمفهوم الرب عند المسلمين وحرمة تصوير الشخوص البارزة في الإسلام. ويقسم الكتاب الأعمال الفنية من معمار وقطع فنية ...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
سجلت السياسة الخارجية لدولة قطر حراكاً نشطاً في الآونة الأخيرة، وفي أكثر من قضية بنفس الوقت، وتجاه عدة دول عربية وإقليمية ودولية، وتباينت الآراء حول هذه السياسة بين الإشادة والاتهام وبين المدح والتشكي...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
استراتيجية إيران اتجاه دول الخليج العربي
لـ تاج الدين جعفر الطائي
يحاول هذا الكتاب فهم الطبيعة الإستراتيجية للعلاقة بين الدولة الإيرانية والدول العربية في منطقة الخليج، والتعمق في الأبعاد الدولية والإقليمية لهذه العلاقة المعقدة.

لقد سمحت الولايات المتحدة لإيرا...إقرأ المزيد »

من الضروري في أي ثورة وجود قوتين اجتماعيتين على الأقل، على أن تتبنى كل واحدة منهما أهدافاً إجتماعيّة مضادة للأهداف الإجتماعية التي تحملها القوة الأخرى، وإشتراط التضاد هنا يعود سببه إلى أنّ الكثير من ا...إقرأ المزيد »
هذا هو الجزء الثالث من الرواية الفلسطينية الطويلة لوقائع عملية السـلام المتعـثرة على مسار المفاوضات الفلسطيني- الإسرائيلي، وهو يغطي فترة من ستة أعوام ممتدة بين سنتي 2000 و2006، حافلة بالأحداث والتطورا...إقرأ المزيد »
المسيحية في إيران تاريخها وواقعها الراهن
لـ سركيس أبو زيد
من هم المسيحيون الإيرانيون؟ وهل هم اليوم أقلية مضطهدة أم في وحدة متجانسة مع سائر مكونات الشعب الإيراني؟ وكيف ومتى نشأت الكنيسة في إيران وكيف تطورت وتوسعت؟ كما هو معروف، فإن المسيحية هي بنت الشرق، انطل...إقرأ المزيد »
قلّة هم الأشخاص الذين يتحلّون بسمات الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الفريدة وهمّته وحيويّته.

تروي هذه السيرة الذاتيّة لخامس أغنى رجل في العالم - بثروة تقدّر بنحو 24 مليار دولار - قصّ...إقرأ المزيد »