لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النهجة المرضية في شرح الألفية
لـ جلال السيوطي
هذا شرح لطيفٌ مزجه المؤلف بــ"ألفيّة ابن مالك"، مهذّبُ المقاصد، وواضحُ المسالك، يُبيّن مراد ناظمها، ويهدي الطّالب لها إلى معالمها، حاوٍ لأبحاثٍ منها ريحُ التّحقيق تَفُوْح، وجامعٌ لِنُكَتٍ لم يسبقه إلي...إقرأ المزيد »
تمثل هذه الدراسة محاولة لمعالجة بعض الشروح البلاغية القديمة من زاوية تداولية، تلحّ البعد التواصليّ في المنظومة البلاغية القديمة، كما تسعى إلى عقد مقارنات بين المعاني البلاغية، كما كرّستها تلك الشروح، ...إقرأ المزيد »
فلسفة اللغة
لـ أريك غريلو
أرادت هذه الفلسفة الجديدة أن تحاكي العلوم التي حققت تقدماً ملحوظاً لجهة الدقة والوضوح والضبط، فقد رغب الفيلسوف النمساوي لودفيغ فتجنشتين، كأبرز وجه لهذا التيار الفلسفي، في لغة مضبوطة يمكنها تمثيل الواق...إقرأ المزيد »
جاءت فكرة هذا الكتاب لكثرة من يعانون من خلط في المفاهيم اللغوية: حيث يُسَمّون الصرفيَّ منها نحويًّا، والنَّحْوِيَّ صرفيًّا، ولا يُفَرِّقون بين (اسمِ الفاعل والفاعلِ) و(اسمِ المفعولِ و المفعولِ به). <...إقرأ المزيد »
إن ضرورة الخضوع لاختبارات الشخصية هو امتحان بالنسبة لغالبيتنا، ويمكن لك أن تواجه هذا النوع من الاختبار في مناسبات عديدة: حالة التقييم وحالة التوظيف وحالة التوجيه وحالة التقدير النهائي. إلا أننا في ذلك...إقرأ المزيد »
عثرات الأقلام
لـ بشار بكور
قال مسلمة بن عبد الملك: اللحن في الكلام أقبح من الجدري في الوجه. وقال رجل لبَنيه: يابَنيَّ، أصلحوا من ألسنتكم؛ فإنَّ الرجلَ تنوبُه النائبةُ يحتاج أن يتجمّلَ فيها فيستعيرُ من أخيه دابةً، ومن صديقه ثوبا...إقرأ المزيد »
هذه موسوعة في التراجم طريفةٌ بموضوعها، غنيَّةٌ بإشتمالها على كمٍّ هائل من الحقائق الموثَّقة، والمعلومات الفكرية، والعلمية، والثقافية، والدينية، والأدبية، والإجتماعية، والتاريخية؛ عنوانها: "موسوعة أعلا...إقرأ المزيد »
المعرب والمبني في مفهوم الشراح
لـ بشير سالم فرج
يتناول هذا البحث مسألة محورية من مسائل النحو العربي في مسألة المعرب والمبني، فالكلام كما هو معلوم إما معرب وإما مبني.

الإعراب هو الأثر الظاهر أو المقدَر الذي يجلبه العامل في آخر الإسم المتمكن والفعل...إقرأ المزيد »

النخبة الكافية في العروض والقافية
لـ خالد مصطفى الدمج
هذه مذكرات جاءت وفاقاً لتوصيف مادة العروض والقافية في كلية الدعوة الإسلامية في ليبيا، ألقاها المؤلف على طلبة السنة الثالثة في كلية الدعوة الإسلامية / بيرروت.

وقد قام المؤلف بجمعها من مراجعها الأ...إقرأ المزيد »

نزهة الأنام في محاسن الشام : غوطة دمشق ومنتزهاتها
لـ أبو البقاء عبد الله البدري
يعد هذا الكتاب الأقدم في موضوعه، فمؤلفه أبو البقاء عبد الله بن محمد البدري (847-894 هـ)، يتحدث عن غوطة دمشق يوم كانت جنة الدنيا. عن فاكهتها في زمن كانت فيه أنواع الصنف الواحد من الفاكهة أكثر من أن تحص...إقرأ المزيد »