لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايات حب عابرة
لـ غادة السمان
"أنا صرخة حرية دمشقية شردت في العالم الواسع كطلقة نارية ... في أعماقي مهرة ترفض التدجين ومنطق اللجام والكمامات، وتجسّد روح مدينتها التي انحدرت إليها من أجدادها المقاتلين العظام، الذين طالما قاتلوا بال...إقرأ المزيد »
كتابات غير ملتزمة
لـ غادة السمان
كتاباتها غادة السمان جزء من ماضيها الكتابي، تلملمه، وتشفق عليه من الزوال لأنه سيكون في بيت كل قارئ عربي من قرائها ملجأ يحمي حروفها من الإبادة وكتاباتها التي سطرتها ضمن مقالات في يوم ما تجمعها في هذا ا...إقرأ المزيد »
عاشقة الحرية
لـ غادة السمان
يتضمن هذا الكتاب مجموعة شعرية للكاتبة والأديبة السورية "غادة السمان"؛ يحتوي نصوص شعرية تحمل صوراً عديدة إلا أن عبارة الحرية والولع بالحرية والإحتفاء بها كقيمة إنسانية عالية، أمور قد لا تخلو منها صفحة ...إقرأ المزيد »
القلب العاري... عاشقاً
لـ غادة السمان
"القلب العادي عاشقاً" كتاب شعر يغلقه الحزن، بقاموس فريد هو قاموس ولغة "غادة السمان" تكتب فيه من عمق التجربة، من عمق الوجع على الحبيب والزوج الراحل" بشير الداعوق" فإلى ذاكرة تهدي عملها هذا لتقول له: تو...إقرأ المزيد »
كوابيس بيروت
لـ غادة السمان
إلى عمال المطبعة الذين كانوا يصفون حروف هذه الرواية حين كانت سماء بيروت تمطر صواريخ وقنابل، وإلى الكادحين المجهولين الذين يصنعون التاريخ، أهدت غادة السمات روايتها "كوابيس بيروت" التي بدأت في كتابتها ف...إقرأ المزيد »
أشهد عكس الريح
لـ غادة السمان
"أحبك لأنني عرفت معك شيئاً جديداً غريباً عني، اسمه الفرح... كل الذين أحببتهم قبلك، صنعوا لي قفصاً وسوطاً ولجاماً، ومقصاً لأجنحتي، وكمامة لأغاني الغجرية في أعماقي... فصار الهوى معتقلاً والحوار محاكمة.....إقرأ المزيد »
أعلنت عليك الحب
لـ غادة السمان
نيسان يطلق في الجو صرخته... ها هو ربيع جديد يأتي... نيسان يستعيد مملكته... صدر الأرض يخفق، يتفتح، يزدهر، يتنهد التراب رائحة زهر الليمون، حارة كثيفة موحية كالذكرى... فأتنهدك، أتنهدك أيها الغريب...". هك...إقرأ المزيد »
ستأتي الصبية لتعاتبك - بدايات زمن التمرد
لـ غادة السمان
هذا الكتاب هو الجزء السابع عشر من سلسلة "الأعمال غير الكاملة" التي تضم كتابات لغادة السمان لم يسبق أن نشرت في كتبها، وهو كذلك الجزء الخامس من الأحاديث والمقابلات الصحفية بينها وبين رفاق القلم، وسبق أن...إقرأ المزيد »
رعشة الحرية
لـ غادة السمان
"الطيران من جنيف إلى نيويورك يشبه الطيران من الصفاء إلى الهذيان، كأنك كنت تتنزه في حديقة للورود على ضفة بحيرة ثم وجدت نفسك داخل "قاووش" في مصح عقلي خاص بالعنف. لذا تنتابك وأنت تمشي في شوارع مانهاتن لح...إقرأ المزيد »
الأعماق المحتلة
لـ غادة السمان
"ماذا يملك أطباء القلوب لزمن يحترف التهام الأطفال والأعصاب والقلوب؟ ماذا يملكون لتلك الحضارات التي تنخر مناجم الروح في كل لحظة… وانهيارات الحزن المتلاحقة التي لم تزدها التكنولوجيا إلا فداحة؟ ماذا يملك...إقرأ المزيد »