لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
لبنان ؛ الإصلاح المردود والخراب المنشود
لـ أحمد بيضون
يتناول هذا الكتاب الأزمة المفتوحة التي تعصف بالنظام السياسي في لبنان من 2005 إلى اليوم. ويرمي إلى ترسّم الخطوط العميقة لهذه الأزمة انطلاقاً من القول بوجود "تاريخ" للنظام الطائفي ولأزماته. وثمّة مكان ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقدم "محمد بهضوض" قراءة نوعية تتعلق بفهم التحولات الجارية التي يشهدها العالم اليوم. وهي تحولات وأزمات تطرح تحديات وأسئلة عدة على كل الأطراف المعنية في الدول والمجتمعات من سلطات وجماعات م...إقرأ المزيد »
من هنا يبدأ التغيير
لـ تركي الحمد
يناقش هذا الكتاب معضلة الأزمة التي تعانيها الثقافة والهوية العربيتان، ويبحث عن الحلول لها، ويتطرق إلى التأثيرات السلبية التي أفرزتها الأحداث والحروب التي عصفت بالعالم العربي، وجعلت الفكر العربي قاصراً...إقرأ المزيد »
أحاديث الأربعاء
لـ فواز طرابلسي
تحمل الثورات العربية جملة تحدّيات على مستوى الفكر والعقل، فهي قد قلبت مفاهيماً ومقاييساً وقيماً وأوضاعاً وبنى مؤسسات وبشراً رأساً على عقب، وهي تكشف بإطراد آليات تشغيل الأنظمة السائدة، سياسية كانت أم إ...إقرأ المزيد »
تموز سراج الهداية
لـ إدمون صعب
مجموعة من المقالات يضمها هذا الكتاب الذي يشي عنوانه مضمون مقالاته لتكون بمثابة كلمات تعبر عن رأي حرّ لا بد من الإفصاح عنه رغم كل العوائق...

وإن ما يلفت النظر في هذا الكتاب هو مقدمته التي جاءت بم...إقرأ المزيد »

مسألة العراق ؛ المصالحة بين الماضي والمستقبل
لـ مصطفى الكاظمي
في كتابه "مسألة العراق" يحاول "مصطفى الكاظمي" وصف تجربة النضال السياسي ضد النظام الدكتاتوري في العراق بأبعادها المختلفة، كما يوثق الجرائم والتجاوزات التي حفل بها العهد السابق، فضلاً عن محاولة لرسم آفا...إقرأ المزيد »
محطة أخيرة.. خارج المكان
لـ ساطع نور الدين
مجموعة من المقالات كان لساطع نور الدين قد نشرها في صحيفة السفير، تتزاحم بين دفتي هذا الكتاب، وتنحصر ضمن فترات زمنية إبتداء من تاريخ 2009/2/23 وإنتهاء مع تاريخ 2012/1/25، وما بين العام 2009 والعام 2012...إقرأ المزيد »
باسم الشعب... وللشعب
لـ غالب غانم
في كتابه "باسم الشعب ... وللشعب" يضع القاضي الكبير وصاحب القلم المرهف والتجربة الفنية الأستاذ "غالب غانم" حصيلة تجربته الفنية في رحاب القضاء .. وهي عبارة عن مقالات كتبت بين عامي (2011-2012) خص بها جري...إقرأ المزيد »
العرب في مخاض التغيير
لـ سليمان تقي الدين
(العرب في مخاض التعبير) كتاب يضم مجموعة مختارة من مقالات الكاتب اللبناني "سعيد تقي الدين" يواكب من خلالها الأحداث الجارية في زمن الربيع العربي.

يقول المؤلف في معرض تقديمه لهذا الكتاب "... الشعوب هذه...إقرأ المزيد »