لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
سحر الفن
لـ ناصر زين الدين
لماذا يبقى مكان وقوع الحدث أكثر حضوراً في الذاكرة من زمن وقوعه، فيبقى المكان حاضراً في أرواحنا وعواطفنا رغم مرور الأزمنة عليه.

أليس الإنسان كلما ازداد حميمية وعاطفة يزداد تمسكاً بالمكان ويشتد صر...إقرأ المزيد »

يعتبر هذا الكتاب الأكاديمي القيم والذي قام بإعداده الدكتور أكرم اليوسف بمثابة أول منهاج عربي متكامل لتعليم الماكياج الفني. حيث اشتملت فصول الكتاب على توصيف المواد والمعدات المطلوبة لعمل الماكياج وتضمن...إقرأ المزيد »
تقتضي المقاربة النقدية بين الفلسفة الظاهراتية والرسم الحديث، الوقوف على إرثين، أولهما الجهد الفلسفي الإنساني بمجمله، بما يحوي من تحولات وتأثيرات باللاحق منه، وصولاً إلى المقولات الرئيسة الخمسة التي شك...إقرأ المزيد »
المرتكزات الأساسية للتصميم والإخراج الفني
لـ غادة حسين العاملي
للأهمية المتزايدة لتصميم وإخراج المجلات المعاصرة، والتحولات البصرية الجديدة التي غدت تكملة مهمة لفعل القراءة، وبسبب تنازع تيارات تقليدية وحداثية حول النزاعات التصميمية المعاصرة، جاءت فكرة كتابنا للاهت...إقرأ المزيد »
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

النساء في لوحات المستشرقين
لـ لين ثورنتون
بلغ الاستشراق الغربي قمة نشاطه في القرن التاسع عشر وامتد إلى القرن العشرين، وكان للفنانين دور مثير في رسم النساء الشرقيات، حفيدات شهرزاد، في أشكال وألوان من الإغراءوالإمتاع والغواية، وتسلل بعضهم إلى م...إقرأ المزيد »