لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النخبة الكافية في العروض والقافية
لـ خالد مصطفى الدمج
هذه مذكرات جاءت وفاقاً لتوصيف مادة العروض والقافية في كلية الدعوة الإسلامية في ليبيا، ألقاها المؤلف على طلبة السنة الثالثة في كلية الدعوة الإسلامية / بيرروت.

وقد قام المؤلف بجمعها من مراجعها الأ...إقرأ المزيد »

كيفيات التعليم والتعلم
لـ أنطوان صياح
« كيفيّات التعليم والتعلّم » كتاب جديد يضاف الى الفيض الكبير من النتاج التربوي الّذي يصدر في العالم العربي في مختلف بلدانه وجامعاته والّذي يشتمل على ما هو معرّب، ما هو ذاتي نابع من خبرة معاشة وما هو ن...إقرأ المزيد »
ينطلق هذا الكتاب من فرضية مفادها "أن كلنا نتعلم We All Learn في أوضاع وبيئات لا تعد ولا تحصى" تلك هي الرسالة الأساسية لهذا الكتاب. يستعرض كيرتس جي بونك – بروفسور أنظمة تكنولوجيا التدريس في جامعة إندي...إقرأ المزيد »
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »

يصف "علي زيعور" أستاذ التحليل النفسي والفلسفات النفسانية كتابه "ألف قولةٍ وقولة .." بأنه "محاضر شذرية لمعانيات في الفعل والعقل والشخصية في الفلسفة والصحة العقلية والحضارية".

يتوزع هذا الكتاب إلى س...إقرأ المزيد »

عن أزمة الهوية ورهانات الحداثة في عصر العولمة
لـ نصر الدين بن غنيسة
أضحى موضوع الهوية أو ما يعرف بالخصوصية الثقافية وما يمكن أن تثيره في الالتباس في علاقتها بظاهرة العولمة، من أكثر المواضيع تداولاً في الدوائر الثقافية الغربية، وقد بدأ يبحث له عن موطئ قدم في ساحتنا الث...إقرأ المزيد »
وهم الحرية
لـ برهان شاوي
في جديده "وهم الحرية" يقترب "برهان شاوي" الشاعر والكاتب العراقي المعروف من حقل الدراسات الثقافية والمعرفية باحثاً في تاريخ الفكر البشري عن مفاهيم مثل الحرية، والإرادة، والجبر والاختيار، متوقفاً عند أه...إقرأ المزيد »
كان الإبداع وما زال أساس التطور الذي شهده التاريخ البشري عبر الأزمان من خلال منجزات العقل البشري والحضارات والأمم التي خلفت ورائها منجزات حضارية إبداعية، وقد أخذ يتنامى اهتمام الدول والمؤسسات بالمتغير...إقرأ المزيد »
التدريب والتدرب على التعليم
لـ سمير كبريت
تُعتبر العملية التعليمية من أعظم الأعمال مشقّة على نفوس المعلمين والمعلمات، وهي تُعدّ في الوقت نفسه، من أكثر الوظائف نفاذاً إلى القلوب الخيّرة والعقول النيّرة، باعثة في كل منها سعادة وأملاً يعجز القلم...إقرأ المزيد »