لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
بلا شطآن
لـ سلوى جراح
"هنا ثلاث نساء عراقيات، يبحثن في وطن الأحلام، واحدة انتهى بها العمر في أرضه، وواحدة تبكي كل ما ضاع من أرضه، وواحدة لم تعد تبحث عن شيء في ارضه" بهذه الكلمات يمكن أن نختصر رواية، بلا سطآن، للإعلامية الع...إقرأ المزيد »
الهوبيت أو الرحيل والعودة
لـ جي.ر. تولكين
الهوبيت أُناس قصيرو القامة، لكنهم أقصر بقليل من الأقزام، يُحبّون السلام والهدوء، وبارعون في حراثة الأرض وزراعتها، هم قوم يكرهون الآلات، لكنّهم مُحترفون في صناعة الأدوات اليدوية وإستعمالها أيضاً.

...إقرأ المزيد »

فتاة في عش الدبابير
لـ ستيغ لارسن
"فتاة في عش الدبابير" هو الجزء الثالث والأخير المذهل من ثلاثية ستيغ لارنس "ميلينيوم" التي حظيت بنجاح هائل عالمياً وبلغ عدد قرائها 60 مليوناً إلى يومنا هذا.

ترقد ليزبث سالاندر-قلب وروح روايتي لار...إقرأ المزيد »

عندما تمطر السماء حنيناً
لـ سالم المعوش
ليست الحرب موضوعة جديدة على أدب الدكتور سالم المعوش وغيره من أدباء لبنان. ففي روايته هذه يقارب المعوش الحرب من خلال التداعيات والنتائج التي تركتها على أبطال الرواية، وما عانته من قتل وتهجير ونفي وهجرة...إقرأ المزيد »
جنوب الروح
لـ محمد الأشعري
يعتبر النقاد في المغرب هذه الرواية التي صدرت في طبعتها الأولى عن دار الرابطة بالدار البيضاء سنة 1996، رحما لرواية القوس والفراشة، التي نال بها بها المؤلف جائزة البوكر للرواية العربية سنة 2011.

و...إقرأ المزيد »

ملوك الرمال
لـ علي بدر
هذه هي الطبعة الثالثة من رواية ملوك الرمال التي وصلت الى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية، وترجمت الى عدد من اللغات الأجنبية، وتتحدث عن مواجهة بين عناصر عسكرية من جيش نظامي (الجيش العراقي) ومجموع...إقرأ المزيد »
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
عنترة يعود الى الجزيرة
لـ عبد الله خليفة
ما أن تشرع بقراءة رواية "عنترة يعود الى الجزيرة" حتى يطالعك منظر الصحراء وهي تصحو على الفجر. هي البلدة الراقدة قرب الشواطئ ذات البيوت الصغيرة المتصلاصقة المسماة (سبخة) التي غزاها الغرباء على عيون أبنا...إقرأ المزيد »