لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عندما يبدأ التاريخ
لـ برتران بادي
في كتابه "عندما يبدأ التاريخ" يحاول برتران بادي التأسيس لعصر جديد هو عصر "بدايات نهاية التاريخ". لقد ظلت العلاقات الدولية تُفهم على مدى قرون كمسألة صدام متمادٍ بين الدول. إن هذه الفكرة قد تبدو مبتذلة ...إقرأ المزيد »
هل الحزب الشيوعي اللبناني في أزمة اليوم؟ هذا هو السؤال الرئيسي الذي تدور حوله محتويات هذا الكتاب، الذي سوف يحيط مؤلفه .. كمال هاني" بأهم أسباب وتداعيات أزمة الحزب الشيوعي، وتلمس سبل الخروج المتدرج منه...إقرأ المزيد »
صوت البركان ؛ سيرة الكوميديا العراقية
لـ محمد صابر عبيد
"المقدّمة هي السطرُ الأولُ من الحكاية، وحين تكونُ الحكايةُ حكايةَ وطن، فإن الأصابع لترتجفُ، والكلامَ ليختنقَ في متاهة الحنجرة، وتخضعَ الأفكارُ لمطاردة عنيفة لأنها تستعصي على المثول بين يديّ الكتابة، ك...إقرأ المزيد »
جمع هذا الكتاب بين دفتيه أرقاماً إحصائية حديثة، وشهادات إثنوغرافية، وتفاصيل السِّير الذّاتية والمهنية للباحثين العرب، تنشر للمرة الأولى وتقع في قسمين: ممارسة وامتهان البحث وأنظمة العلوم العربية والمعر...إقرأ المزيد »
أنماط الديمقراطية
لـ أرند ليبهارت
يتناول ليپهارت بالتحليل العميق والتفاصيل الدقيقة ستاً وثلاثين ديمقراطية في العالم أجمع، على مدى نصف قرنٍ يمتدّ من العام 1945 إلى العام 1996، مغيّراً النظرة السائدة إلى الديمقراطية وأنواعها بالأدلّة ال...إقرأ المزيد »
التربية على حقوق الطفل
لـ إيلي مخايل
حقائق مهمّة تظهرها هذه الدراسة عن واقع حقوق الطفل في المدارس الرسميّة والخاصّة في مدينة بيروت، لاسيّما على مستوى معرفة التلامذة والأساتذة والأهل بحقوق الطفل. ولعل أبرز هذه الحقائق أن جميع الأطراف المع...إقرأ المزيد »
«تبحث المجتمعات دوماً عن بدائل تمكّنها من توسيع إمكانات فعلها الحضاري. وفي عملية البحث هذه، ينشأ التفاعل الثقافي بين الحضارات، وتتلاقح الأفكار، وتُنتَج بدائلُ معرفيّة وثقافيّة تحرّك سواكن الجماهير. هذ...إقرأ المزيد »
المفكر في مواجهة القبائل
لـ ريجيس دوبريه
في كتابه "المفكر في مواجهة القبائل" يضع المفكر الفرنسي ريجيس دوبريه على مشرحة الدرس والتحليل الكثير من التصورات والمفاهيم والمشكلات السائدة في العصر الحديث سواء في المجتمعات العربية أو الأوروبية. ويبد...إقرأ المزيد »
في ضوء الفهم الإشكالي، المزدوج، الملتبس لمفاهيم "الجماعة، المجتمع، الثقافة" يقدم الكاتب موريس غودلييه ثلاثة مفاتيح لفهم الهويات المتنازعة ويضيف إليها مفهوم الهوية، الأكثر استخداماً في العلوم الإجتماعي...إقرأ المزيد »
التعريف وتبسيط العلوم
لـ حسن اسماعيل
هذا الكتاب هو مجموعة أبحاث أعددناها من ضمن مشروع بحثيّ لفريق ليلاس (Lilas) الخاص بمركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية. وهذه الأبحاث هي: "الدلالات الحضارية في مفهوم العلم الخلدوني"، و"مؤشّرات...إقرأ المزيد »