لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب أحدث طبعة لمحتوى قانون العقوبات الأردني القسم العام وفق أحدث التعديلات التي طرأت عليه بالقانون المعدل رقم 86 لسنة 2001 م. وقد أصاب التعديل المواد التالية: المادة 27 المتعلقة بجواز تأجيل تنف...إقرأ المزيد »
القانون العام Common Law؛ بالتعريف: هو مجموعة القواعد والأحكام التي خلصت المحاكم القضائية البريطانية على اعتبارها "مبادىء تأسيسية" وبالتالي وضعها في مرتبة أعلى من مرتبة القوانين العادية. بناءً على ذلك...إقرأ المزيد »
أحكام الزواج في ضوء قانون الأسرة الجديد
لـ بلحاج العربي
يبحث هذا الكتاب في قانون الأحوال الشخصية الجزائري، وبالتحديد التعديلات حول قانون الأسرة الجديد، بمقتضى الأمر الرئاسي 05/02 المؤرخ في 27/02/2005، بهدف مناقشة الاختيارات التي تبناها المشرع الجزائري، شكل...إقرأ المزيد »
شرح قانون العقوبات القسم العام
لـ محمد علي السالم الحلبي
يعرف قانون العقوبات أنه: عبارة عن مجموعة الضوابط والقواعد التي يضعها المجتمع من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، والقضاء على الشر ومكافحة الإجرام وردع المجرم وإعادة غصلاحه وتأهيله كعضو فاعل في المجتمع.
...إقرأ المزيد »
الإصلاح الإسلامي المعاصر " قراءات منهجية اجتماعية "
لـ عبد الحميد أحمد أبو سليمان
رغم المحاولات الكثيرة للإصلاح الإسلامي المعاصر فإننا بحاجة إلى فهم أعمق لحال الأمة وطول سباتها، بما يكفل نجاح هذا المشروع واستنهاضها، لتستعيد دورها الرائد والبناء وفي قدرة الأداء والإعمار الخير. ويأتي...إقرأ المزيد »
ليس موضوع الشكوى بالغريب على الباحثين في حقل القانون، فاقد كان المجني عليه هو صاحب الحق المطلق في معاقبة الجاني أو العفو عنه، وإستمر هذا الوضع مع وجود نظام الإتهام الفردي الذي كرسته القوانين اليونانية...إقرأ المزيد »
المركز القانوني - رئيس الدولية الفيدرالية
لـ عدنان الزنكة
تهدف هذه الدراسة الى اضاءة جوانب يلفها الغموض في دراسات الباحث الأكاديمية بحثاً واستقصاءً، حيث تهدف بالدرجة الاولى على المطالبة بتوسيع سلطات رئيس دولة العراق الاتحادي الذي تبنت الفدرالية البرلمانية حد...إقرأ المزيد »
الوافي في أساسيات قانون التجارة والتجار
لـ سعيد يوسف البستاني
يشكل القانون التجاري الاطار النظامي الذي يحكم البيئة التجارية بصورة مستقلة متميزة عن تلك البيئة التي يحكمها القانون المدني. فهو الوعاء القانوني الذي يتضمن مجموعة القواعد القانونية (مكتوبة وعرفية) التي...إقرأ المزيد »
وقف عقد العمل وتطبيقاته
لـ صبا نعمان رشيد الويسي
لم يحظ موضوع "وقف عقد العمل" بالإهتمام الكافي من الفقهاء العرب عموماً والعراقيين خصوصاً على الرغم من مساسه بالإلتزامات المادية الرئيسة لطرفي العلاقة، واكتفى فقهاء قانون العمل بإحالته في كتاباتهم إلى ا...إقرأ المزيد »