لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نهاية جماهيرية الرعب
لـ حسن صبرا
"صدق أو لا تصدق" بهذه العبارة بدأ "حسن صبرا" رئيس تحرير مجلة الشراع اللبنانية كتابه الجديد "جماهيرية الرعب" وفيه يسجل الكاتب قراءته النقدية لثورة 17/2/2011 حين تناقلت الأنباء أخبار ثورة الشعب الليبي ض...إقرأ المزيد »
فلسطين حق لن يموت - مقالات
لـ غازي العريضي
كعربون وفاء، ومحبة وإخلاص، إلى الرمز العربي الكبير، إلى شهيد فلسطين المعلم كمال جنبلاط في ذكرى ميلاده الرابعة والتسعين. جاء كتاب الوزير والنائب اللبناني "غازي العريضي" تحت عنوان "فلسطين.. حق لا يموت" ...إقرأ المزيد »
الدولة الرهينة
لـ فوزي زيدان
بفكر متوقد، وقلم غيور، على الوطن وأبناءه، وانطلاقاً من قيم الانتماء الوطني والتسامح والمحبة جاء كتاب الدكتور "فوزي زيدان" تحت عنوان "الدولة الرهينة" ليؤشر على مرحلة حاسمة ومصيرية من تاريخ لبنان السياس...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يروي السفير م. "أحمد بن حمد اليحيى" قصة أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م، جاءت تدوين توثيقي لأفظع وأشنع العمليات الإرهابية في هذا العصر، وما صاحبها وقتذاك من أحداث وتداعيات. وما بين ...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب قراءة تحليلية متكاملة للانتخابات القومية التي جرت فصولها في السودان عام 2010م، باعتبارها أداة من الأدوات التي نصت عليها اتفاقية السلام الشامل لتحقيق التحول الديمقراطي. وهذه القراءة الت...إقرأ المزيد »
في مهب الثورة
لـ الفضل شلق
المجموعة الأولى من هذه المقالات وضعتُ لها عنوان "في مهب العاصفة" وقد نشرت سابقاً، اخترت عنوان في "مهب الثورة" لهذه المجموعة، كتبت المقالات المدرجة في هاتين المجموعتين على مدى خمس سنوات في صحيفة السفير...إقرأ المزيد »
تشهد ساحة منطقة الشرق الأوسط منذ ثمانينات القرن المنصرم وجوداً ملحوظاً للحركات الدينية السياسية، أخذ يتكرس في جوانب عديدة تجاوزت نطاق الشق الدعوي الخدمي إلى التغلغل التدريجي في مضمار الحقل السياسي. م...إقرأ المزيد »
البعث السوري ؛ تاريخ موجز
لـ حازم صاغية
ليس حزب البعث والحكم السوريّ شيئاً واحداً، وهناك في تاريخ هذا الحزب بعوث كثيرة يصحّ في وصفها التضارب أكثر ممّا يصحّ الانسجام والتماسك. مع هذا يبقى البعث مهمّاً بوصفه القاطرة التي تمّ توسّلها إلى السلط...إقرأ المزيد »
يروي مؤلفو هذا العمل قصة نهوض علمية نهايتها مؤلمة. إنه يحكي قصة مسار سفر الطاقة الذرية العراقية وتطورات البرنامج النووي الوطني العراقي منذ أن تم إنشاء مفاعل 14 تموز الصغير للأغراض البحثية السلمية العا...إقرأ المزيد »
تشكل ظاهرة العنف السياسي، أزمة، لا يكاد يخلو منها أي مجتمع سواء أكان متقدماً أو متخلفاً، وينحصر الفارق بين المجتمعات في هذا المضمار في درجة ممارسة العنف وفي نسبية أسباب الظاهرة.

وفي "الأخوة الأع...إقرأ المزيد »