لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكون وسحر الحياة
لـ محمد رستم
يقول "ستيف هاكنك" إن كشف سر الوجود يحتاج إلى نظرية واضحة يفهمها كل إنسان لافئة معينة، عندئذ يقف الإنسان على سر الوجود ولغز الخليقة. ولكن مثل هذه النظرية التي يأمل البروفيسور في الوصول إليها مسألة رياض...إقرأ المزيد »
مشاهد من عالم القهر
لـ مأمون فريز جرار
المسألة اليهودية - وجهة العالم الإسلامي ج2
لـ مالك بن نبي
في هذا الكتاب الجديد الذي ينشر للمرة الأولى، يتوجه مالك بن نبي إلى جيل جديد يعقب جيله، ليؤكد لهم، وهم بين أنقاض عالمه، أن عليهم واجب بناء عالم خاص بهم.

وضع المفكر مالك بن نبي الخطط التي يراها مج...إقرأ المزيد »

السوق الدينية في الغرب
لـ مجموعة مؤلفين
تتوجّه إلى علم الاجتماع الديني، المحكوم بالأُطر النظرية الكلاسيكية، الذي طالما ساند أطروحات أفول المقدّس، واكتساح العَلْمنة، وانحسار الدين، انتقادات جمّة بشأن قصور أدواته عن الإحاطة بالواقع الديني الر...إقرأ المزيد »
لكأنها حجارة من سجيل! هكذا جاءت ثورةُ الشباب العربي على أنظمة الإستبداد في أكثرٍ من بلد عربي، فلو قيل لك قبل 25 كانون الثاني/ يناير إن رئيساً عربياً حكم البلاد والعباد، وعاثَ في الأرض جيروتاً وغروراً،...إقرأ المزيد »
أفق الحوار في الفكر العربي المعاصر
لـ محمد أيت حمو
في هذا العمل يتناول "محمد آيت حمو" من المغرب جملة من القضايا في الفكر العربي المعاصر، وفي مقدمتها الحوار والتسامح والاختلاف والعقلانية والاجتهاد…

ويولي الكاتب أهمية بالغة للحوار بوصفه الوسيلة ال...إقرأ المزيد »

كيف تحكي حكاية للأطفال
لـ غريد الشيخ
كثيرة هي الذكريات التي نحملها عن حكايات الجدة... الموقد المشتعلة، وحبوب المخلوطة اللذيذة والكستناء المستوي، وصوت الجدة يأتي حاملاً إلينا كل يوم تجربة بطولية لأفراد من البشر عاشوا في قديم الزمان، تنقله...إقرأ المزيد »
أبو ظبي تصالح العقل والثروة
لـ رشيد الخيون
الكتابة عن المدن، مثل الأشخاص، فلكل مدينة نكهة، وذكرى، وانطباع، وفي هذا الكتاب يتحدث رشيد الخيون عن ابو ظبي، في تاريخها القديم والحديث، ويرصد تبدلات المكان، وطرق العيش، وجمالية العمران.
لا يكتفي ال...إقرأ المزيد »
الصهيونية تجربة غربية، تبلورت كفكرة ونُظِّر لها في المجتمعات الغربية، وحاول الصهاينة جعلها تجربة يهودية خالصة تطبق على كل يهود العالم، شرقه وغربه، وكان الشهور بالمنفى خارج "صهيون" ركنّاً أساسياً فيها....إقرأ المزيد »
وفّر ظهور شبكات التواصل الإجتماعي الإلكتروني في توقيتات متزامنة "فتحاً تاريخياً" نقل الإعلام إلى آفاق غير مسبوقة، وأعطى مستخدميه فرصاً كبرى للتأثير والإنتقال عبر الحدود بلا قيود ولا رقابة إلا بشكل نسب...إقرأ المزيد »