لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللغة العربية لغير الناطقين بها - محادثة وكتابة
لـ فخري خليل النجار
(اللغة العربية لغير الناطقين بها) كتاب تعليمي يوضح معالم اللغة العربية نطقا وكتابة وتعاملا لأبناء الأمم الأخرى يسهل بواسطته التعامل مع الناطقين بالضاد، وقد سار به مؤلفاه وفق الحاجة التي يريدها من يتعل...إقرأ المزيد »
طرق تدريس اللغة العربية للمبتدئين
لـ نجلاء محمد علي احمد
التدريس فن، لا نكون من المغالبين إذا قلنا أنه أهم الفنون التي يجب أن تكون موضوع العناية في كل مجتمع، وخاصة في مجال اللغة والدين، فاللغة والدين دعامتان أساسيتان عليهما وحولهما تدور النشاطات الإنسانية ف...إقرأ المزيد »
تاريخ الأدب العربي للمدارس الثانوية والعليا
لـ أحمد حسن الزيات
لتاريخ الأدب الأثر البليغ في حياة الأمة. فإن المحافظة على اللغة وما فيها من ثمار العقل والقلب أحد الأساس التي يبني عليها الشعب وحدته ومجده وفخره. والمفكر أحمد حسن الزيات يسرد على هذه الصفحات تاريخ الأ...إقرأ المزيد »
القواعد الاساسية للغة العربية
لـ السيد أحمد الهاشمى
يعد كتاب القواعد الاساسية من كتب النحو الميسرة التي تدخل تحت ما يسمى بالكتب التعليمية، فقد جعله المؤلف مرجعاً للمبتدئين، وحجة للمتوسطين، وفائدة لكل طالب علم، وقد بسط المؤلف القول في أبواب النحو ومسائل...إقرأ المزيد »
خصائص العربية وطرائق تدريسها
لـ نايف معروف
يقع الكتاب في بابين: يرمي الأول منهما إلى تزويد مدرس اللغة العربية، في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بالحد الأدنى من الثقافة اللغوية الضرورية لمن يتصدى لهذا العمل المهم. ويتضمن الباب الثاني طرائق تد...إقرأ المزيد »
للطيب صالح قدرة خارقة على الرؤية والاستبصار والنفاذ إلى أدق الأمور، وهذه ملكة الفنان فيه، وهو لم يعتمد في أعماله الأدبية على هذه الموهبة وحسب بل شحذها شحذاً حاداً بالثقافة العربية فتزود منها كل ما وسع...إقرأ المزيد »
عندما تهاجر أسراب السنونو مواطنها... تسمع في حفيف أجنحتها صوت موسيقى شعره... وعندما تقرأ محمود درويش... تسمع في سطوره... في معانيه أناشيد تلك الطيور المهاجرة... فتدرك أن تلك الطيور لم تكن تغني لتطرب.....إقرأ المزيد »
ديوان بدر شاكر السياب - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ بدر شاكر السياب
إن تجربة بدر الشعرية فذة ومعقدة، وهي تجمع ثنائيات متناقضة... لها أبعادها المتمثلة أولاً بمعاناة بدر الذهنية، وتقوم المعاناة فيها بناء على تصور الأمور تصوراً ذهنياً، ففي العالم طرفان، المطلق والواقع، ا...إقرأ المزيد »
ديوان فدوى طوقان - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ فدوى طوقان
"على أبواب يافا يا أحبائي، وفي فوضى حطام الدور بين الردم والشوك، وقفت وقلت للعينين: يا عينين قفا نبك، على أطلال من رحلوا وفاتوها، تنادي من بناها الدار، وتنعي من بناها الدار، وأن القلب منسحقاً. وقال ال...إقرأ المزيد »