لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بلاد بلا سماء
لـ وجدي الأهدل
يعد الروائي "وجدي الأهدل" نموذجاً رائداً في فن السرد في اليمن، سجل حضوراً في المشهد الروائي اليمني، فهو مبدع عرفته الساحة الثقافية سارداً مشكلاً منذ التسعينات مع مجموعته القصصية الأولى (زهر العابر) وح...إقرأ المزيد »
أرض السودان (الحلو والمر)
لـ أمير تاج السر
حينما تقرأ لكاتب سوداني رواية، لا يتضاءل وهجها مع الأيام، ترى نفسك قارئاً متلبساً بها، ذلك أن أروع ما يميز هذا الأدب تلك اللغة المتآمرة مع واقع تتشكل فيه روح البيئة بطريقة خلابة تعيد تكييف الأحداث الو...إقرأ المزيد »
امرأة خارج الزمن
لـ سلوى البنا
لأن الزمن ليس هو الزمن. وربما لأن المكان ليس هو المكان. اختلطت الأماكن والأزمنة، تشابكت، تلاحمت، ضاعت الملامح والخصوصيات وتلاشت الحدود والمسافات. وسقطت كل الأوراق بما فيها ورقة التوت، هذه التي حاكت فو...إقرأ المزيد »
بيروت حب وحرب
لـ أكرم خلف عراق
في الحرب تختلط المفاهيم والأشياء، وتتداخل، وينعدم المنطق الذي ينتظم الأحداث، والإيقاع الذي يضبط الحركة، فتكون الرواية شاهداً لانعكاس الحرب في الإنسان والمكان والزمان. وفي "بيروت حُبّ وحَرب" يرصد "أكر...إقرأ المزيد »
الواحة الخفية
لـ بول سوسمان
بعد نجاحه في "آخر أسرار الهيكل" و"جيش قمبيز المفقود" يعود الروائي "پول سوسمان" إلينا برواية مثيرة تمثل إحدى قصص الماضي غموضاً، لتنسحب بأحداثها إلى الحاضر. أما مسرح الأحداث فيبدأ في العام 2135 قبل المي...إقرأ المزيد »
مشاعر مهاجرة
لـ منى الشرافي تيم
منذ روايتها الأولى "وجوه في مرايا متكسرة"، لا تزال الروائية الأردنية "منى الشرافي تيم" تطارد فراشات الوجع الإنساني، وتأسرها في أقفاص روائية يسهل الدخول إليها، ويصعب الخروج منها من دون ندوب واضحة.

...إقرأ المزيد »

"الهوية والآخر" كتاب يشتمل على مجموعة من الدراسات والمقالات التي تحاول قراءة النص الشعري، بما ينطوي عليه أو يشي به، من دلالات ومحمولات وإشارات من دون أن يلتزم مؤلفه منهجاً نقدياً واحداً، بل حاول الإفا...إقرأ المزيد »
البريء المفترض
لـ سكوت تورو
تبدأ هذه الرواية بجريمة غامضة تذهب ضحيتها محامية جميلة تدعى كارولين بوليموس، وهي تعمل في مكتب النائب العام، عُهد إلى راستي سابيتش، وهو مساعد المدعي العام، بهذه القضية. ولكنه وكارولين كانا أكثر من زميل...إقرأ المزيد »
غواية الماء
لـ إبتسام إبراهيم تريسي
هل هناك حب واقعي وآخر متخيل، ولماذا تدفع قصص الحب ضحاياها في درب غوايتها، لهاثاً، يلملمون نثار الحرف والروح. ما بين خيبات حب مضى، وسئم الانتظار، تبوح رواية غواية الماء بأسرار عشاقها، في غفلة منهم، ما...إقرأ المزيد »
كتاب وجوه - حكايات الغربة والحنين
لـ سلمان رشيد سلمان
مذ وضعت الحرب أوزارها في العراق، شكّلت وما تزال موضوعاً أثيراً لدى الكثير من الروائيين، فانطلقوا يرصدون تداعياتها وتأثيرها في الإنسان والمكان والزمان، ويتخذون منها عالماً مرجعياً تمنح منه الرواية العر...إقرأ المزيد »