لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن تصوير الأطفال قد يكون أحد أصعب الأمور التي يمكن للأم القيام بها. لماذا؟ لأن الأطفال، ببراءتهم، وعفويتهم، يتصرفون مع الآخرين أفضل بكثير مما يتصرفون مع الأم. مما يجعل تصويرهم أمراً صعباً جداً... بال...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب أول كتاب من نوعه يستعرض الوجود العربي في سينما هوليوود، فبين كيف كانت مشاركة الممثلين العرب؟ وكيف صورت السينما الأمريكية القضايا العربية والإسلامية؟ لهذا يجب أن تحتفي المكتبة العربية به...إقرأ المزيد »
وحدة الفنون الإسلامية
لـ غازي مكداشي
يتناول هذا البحث جمالية الفنون الإسلامية، إضافة إلى العلاقة الجوهرية التي تربط بينها وبين الخلفية الفلسفية التي تقوم عليها وتوحدها. ذلك أن اهتمام المؤلف بهذه الفنون ينصب على شخصيتها المميزة، مسقطاً من...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الأكاديمي القيم والذي قام بإعداده الدكتور أكرم اليوسف بمثابة أول منهاج عربي متكامل لتعليم الماكياج الفني. حيث اشتملت فصول الكتاب على توصيف المواد والمعدات المطلوبة لعمل الماكياج وتضمن...إقرأ المزيد »
لو كانوا يعلمون
لـ توفيق الشحي
الوقوع في الخطأ أمر لا يسلم منه أي إنسان، ولكن أن نصحح الخطأ تلك هي الغاية. في كتابه المعنون "لو كانوا يعلمون" يحاول "توفيق الشحي" أن يصحح بعض المفاهيم والمعلومات التي وردتنا عن طريق الخطأ ويضع أمامن...إقرأ المزيد »
مدونات حول السينماتوغراف
لـ روبير بريسون
يتضمن هذا الكتاب الترجمة العربية لكتاب المخرج الفرنسي روبير بريسون والتي جاءت بعنوان "مدونات حول السينما توغراف". وفي هذا الكتاب يدوَن روبير بيرسون بقلمه هذه المرة لا بكاميراه جملاً وأفكاراً مرَت ببال...إقرأ المزيد »
كلما ازداد الإنسان تمدناً.. تفهم معنى الفن المستخلص من الجمال.. وكلما تعمق عقله في منطق الجواهر.. أدرك بديع مضمانها.. وأهميتها.. وقوتها في الشفاء. فإذا تختّم بالياقوت أعزّه الياقوت.. وإذا أصابه سُمّ ت...إقرأ المزيد »
إشكالية الذوق الفني عند محمود محمد شاكر
لـ خليفة بن عربي
لقد انطلق الباحث في تماثله مع قيمة الذّوق الفنّيّ في نهج محمود شاكر، الّذي نظر إلى التّراث بمنظار الشّموليّة في الرّؤية، والسّعة في الاطّلاع، والتآلف مع القراءة، والتّألّق في الحسّ الفطريّ، والانبعاث ...إقرأ المزيد »
فلسفة الفن وعلم الجمال
لـ علي شناوة وادي
في هذا الكتاب تعريف بعلم الجمال والفلسفة، ومعنى الفن، والجمال لدى أفلاطون وأرسطو وأبي نصر الفارابي والغزالي، والكتاب يطرح أسئلة كثيرة، ماالجمال في الفكر الإسلامي، ماعناصر العمل الفني، ما الجمال الفني ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب التوثيقي يتناول التعريف بمدينة حلب القديمة كمدخل للبحث، أما الموضوعات الرئيسية فيه، فهي: الخدمات العامة التي قامت بها السلطات صاحبة الاختصاص، والتنظيمات البلدية التي تناولت توسع المدينة، وو...إقرأ المزيد »