لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنت تحذف نصف عمرك!
لـ نادر رنتيسي
"أنت لا تعبرُ النهر مرتين"، مقولة ترنم بها (هيراقليطس)، ومنذ أن قالها وكل شيء في تغير مستمر، بدءاً من الإنسان ومعلوماته وثقافاته وعقائده إلى مصطلحاته ومفهوماته ومناهجه، حتى أصاب التغير الجمادات مثلما ...إقرأ المزيد »
تركتك لله
لـ شروق الخالد
"تركتك لله" للكاتبة السعودية "شروق الخالد". هل هي رواية أم مذكرات سرية أم سيرة حب؟ هذا السؤال يلحّ عليك كلّما أوغلت في القراءة حتى إذا ما شارفت النهاية يكون الجواب أن "تركتك لله" هي الثلاثة معاً. رواي...إقرأ المزيد »
كم نحن وحيدتان... يا سوزان
لـ سعدية مفرح
في لُجَّةِ السُكون
نكتشفُ صَخبَ العالَم
نحاولُ أنْ نكُونَ إطاراً لهذا الصخبِ.. أو رُبّما عنواناً لهُ
لكنّنا عاجزون
كأنّنا ذلك الفراغُ الذي يبدو أحياناً ما بين الإطار والصور...إقرأ المزيد »
عراقي في باريس
لـ صموئيل شمعون
أن يكون اسمك صموئيل شمعون فهذا يعني أنك جاسوس يهودي. فهل يحق لدولة، أو نظام، التعامل مع كائن حيّ يعبر حدودها بشكل شرعي لمجرد التشابه بالاسم بهذا الشكل المريع، هي مسألة في غاية الأهمية والخطورة والجفاء...إقرأ المزيد »
قناديل ملك الجليل - الملهاة الفلسطينية
لـ إبراهيم نصر الله
صدرت رواية جديدة للشاعر والروائي إبراهيم نصرالله بعنوان (قناديل ملك الجليل) لتكون الرواية السابعة في مشروعه الروائي (الملهاة الفلسطينية) إلى جانب زمن الخيول البيضاء، طفل الممحاة، طيور الحذر، زيتون الش...إقرأ المزيد »
رغبات منتصف الحب
لـ زاهي وهبي
تماماً كما يشي العنوان بالحب والرغبة يأتي ديوان "زاهي وهبي" الجديد "رغبات منتصف الحب" متماشياً مع عنوانه حاملاً في ثناياه ألوان قوس قزح بما فيها جمال، وما في ذات الشاعر من حب للحياة وشوق وتوق وغوايات....إقرأ المزيد »
بيروت حب وحرب
لـ أكرم خلف عراق
في الحرب تختلط المفاهيم والأشياء، وتتداخل، وينعدم المنطق الذي ينتظم الأحداث، والإيقاع الذي يضبط الحركة، فتكون الرواية شاهداً لانعكاس الحرب في الإنسان والمكان والزمان. وفي "بيروت حُبّ وحَرب" يرصد "أكر...إقرأ المزيد »
مشاعر مهاجرة
لـ منى الشرافي تيم
منذ روايتها الأولى "وجوه في مرايا متكسرة"، لا تزال الروائية الأردنية "منى الشرافي تيم" تطارد فراشات الوجع الإنساني، وتأسرها في أقفاص روائية يسهل الدخول إليها، ويصعب الخروج منها من دون ندوب واضحة.

...إقرأ المزيد »

وتذكر بعضاً مما تتذكره...
لـ منذر البديري
بلغة أنيقة، سلسة، مرنة، تجمع بين السردية والأدبية، وتتكئ على تقنية الاسترجاع والتذكر، يصوغ "منذر البديري" حكاياته، من أرض الفيحاء، إلى المدن العتيقة، إلى ذلك الماضي القديم الذي عاشته دمشق، بياسمينها، ...إقرأ المزيد »
البريء المفترض
لـ سكوت تورو
تبدأ هذه الرواية بجريمة غامضة تذهب ضحيتها محامية جميلة تدعى كارولين بوليموس، وهي تعمل في مكتب النائب العام، عُهد إلى راستي سابيتش، وهو مساعد المدعي العام، بهذه القضية. ولكنه وكارولين كانا أكثر من زميل...إقرأ المزيد »