لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسطول الحرية وقائع اعتداء مبرمج ؛ شهادات طاقم 'الجزيرة'
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا الكتاب شاهد عيان ووثيقة حية تُقدم إلى العالم أجمع بحكوماته وأفراده تكشف لهم عن تجارب إنسانية وصحافية عاشها مراسلو الجزيرة عن قرب في 31 من مايو/أيار 2010، على متن "أسطول الحرية" أو سفينة (مافي مرمر...إقرأ المزيد »
الكويت والزلفي 2 (روايات ووثائق وذاكرة زمن)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
هذا هوالجزء الثاني من كتاب (الكويت والزلفي) وهذه المرة جاء تحت عنوان "روايات ووثائق وذاكرة زمن". وفي هذا العمل يرسم الكاتب الكويتي "حمد عبد المحسن الحمد" صورة لمجتمعات الجزيرة العربية والخليج العربي ...إقرأ المزيد »
أن تفقد محبوباً بالفكر والروح بينما لا يزال الجسد حياً، حالٌ تعجز الكلمات عن وصفه، تلك هي "قصة جان Jan’s story"، للصحافي البارع "باري ر. بيترسن Barry Petersen" مراسل شبكة أخبار سي. بي. أس. الحائز على ...إقرأ المزيد »
سين...! نحو سيرة ذاتية ناقصة
لـ سعدية مفرح
الكتابة بحد ذاتها فضاء فكري وانشغال يكتفي بنفسه، ونشاط إبداعي يمثل رغبة صاحبه ومشيئته أولاً، ويسعى إلى اكتشاف عوالم الجمال التي من دون إقحامها لا يستطيع أن يكون حامل هوية فنية تميزه عن غيره. و"سعدية ...إقرأ المزيد »
بين دفتي هذا الكتاب تجربة عاشها، الدكتور سليمان، ينقلها كما هي، أو كما تعبر عنها أحداثها التي هزت العالم إنها قصة المجزرة التي تعرض لها أسطول الحرية وعلى متنها المناضل القومي، أو الفارس العربي الأصيل ...إقرأ المزيد »
شهد القرن العشرون ثورات تاريخية كبرى امتدت من بداياته إلى نهاياته، وكانت ثورات عظيمة، لكل منها سمتها، ولكل منها موقعها في تاريخ العالم الحديث.

وفي هذا الكتاب ينشغل كريم مروة في استحضار رموز قادة...إقرأ المزيد »

شهد القرن العشرون ثورات تاريخية كبرى امتدت من بداياته إلى نهاياته، وكانت ثورات عظيمة، لكل منها سمتها، ولكل منها موقعها في تاريخ العالم الحديث.

وفي هذا الكتاب ينشغل كريم مروة في استحضار رموز قادة...إقرأ المزيد »

لظى الذاكرة ؛ كتابات تشبه السيرة الروائية
لـ محمود جاسم النجار
في تناغم جميل، يمنح اللغة فرادتها وتميزها، يخوض محمود جاسم النجار مغامرة روحية تخيلية رائعة في وصف الوطن، وليكون بقلمه شاهداً على ما جرى له ولغيره من أبناء العراق.

هي كتابات تشبه السيرة الروائية...إقرأ المزيد »

السلطان عبد الحميد والرقص مع الذئاب
لـ مصطفى أرمغان
من بين مئات الأقوال الهامة التي ترددت على ألسنة دبلوماسي الدول العظمى في عصر عبد الحميد وهي تتحدث عن سياسته الخارجية الذكية، عبارة ذات مغزى كبير هي: "إن عبد الحميد يتقن العواء مع الذئاب".

وأصل ه...إقرأ المزيد »

خورخيه مانريكي
لـ جلال زنكابادي
في عمله هذا، يتناول "جلال زنكابادي" بالدراسة سيرة وشعر شاعر عظيم هو خورخيه مانريكي Jorge Manrique (1440-1479م) شاعر إسباني من العصر الوسيط، ومن أسرة أرستقراطية، ترك ديواناً صغير الحجم يضم مرثيته المطو...إقرأ المزيد »