لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لو كانوا يعلمون
لـ توفيق الشحي
الوقوع في الخطأ أمر لا يسلم منه أي إنسان، ولكن أن نصحح الخطأ تلك هي الغاية. في كتابه المعنون "لو كانوا يعلمون" يحاول "توفيق الشحي" أن يصحح بعض المفاهيم والمعلومات التي وردتنا عن طريق الخطأ ويضع أمامن...إقرأ المزيد »
في هذا العمل يواكب المفكر اللبناني الدكتور "موريس أبو ناضر" حركة التنوير في لبنان والعالم العربي في السنوات الأخيرة، ويطلّ على مجالات ثقافية متعددة، هاجسها التنوير والحداثة وما بعد الحداثة. يعتبر مؤل...إقرأ المزيد »
الإعلام العربي ؛ التنمية اللغوية والموضوعية
لـ هادي حسن حمودي
"الإعلام العربي: التنمية اللغوية والموضوعية" كتاب جديد للباحث الدكتور هادي حسن حمودي يقدم خلاله قراءته للمشهد الإعلامي العربي المعاصر بوصفه وليد النهضة العربية الحديثة. منقباً عن أدوار وسائل الإعلام و...إقرأ المزيد »
من موقعه كصحافي ومبعوث للجزيرة نت إلى أرض ثورة ليخ فاوينسا والمقصود بها "بولندة" يتحدث الدكتور محمد داوود العلي عن رحلته الصحفية إلى هذا البلد ومشاهداته وانطباعاته كصحفي عربي زائر لبولندة في زمن الربي...إقرأ المزيد »
أصوات عربية جديدة 2
في نوفمبر 2010 اجتمع سبعة كتاب من سبع دول عربية في منتجع "قصر السراب" الصحراوي بالإمارات كي يقتنصوا برهة من الزمن، يتفرغون فيها للإبداع وحده بعيداً عن مجريات حياتهم التي قد لا توفر لهم دوماً أمراً مما...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في تجربة جمعية التضامن الأدبي ومجلة الدهور ومسارها الثقافي والمجتمعي والتنظيمي بعد ثمانية عقود على انقضائها؟

فلماذا تسليط الضوء على الجمعية ومجلتها الآن؟ يجيب الدكتور فارس ...إقرأ المزيد »

محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 1958 - 1999
لـ مجموعة من المؤلفين
بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »

محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 2000 - 2010
لـ مجموعة من المؤلفين
تُعلن أكاديمية نوبل عادة عن الحائز على جائزة نوبل للأدب في شهر أكتوبر/تشرين الأول في مقر الأكاديمية في ستوكهولم، ويطلب منه أو منها تحرير محاضرة يلقيها يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في مقر الأكاديمية في ستو...إقرأ المزيد »
الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية
لـ مجموعة من الباحثين
"الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية" عنوان يبرره السياق الإشكالي الجدلي الذي تتنزل فيه المضامين التي يطرحها الفلم الوثائقي خاصة والإنتاج الفني عامة. يقدم هذا الكتاب جدلاً معرفياً ونقدياً حول وظيفة الفن عم...إقرأ المزيد »
هل تسمحون لي..؟
لـ دلع المفتي
"هل تسمحون لي؟" سؤال تتوجه به الكاتبة والصحافية الكويتية "دلع المفتي" إلى من يهمه الأمر، تُعبِّر به عن مواقف جادة في قالب انتقادي ساخر. وفي هذا العمل مرايا تعكس مظاهر فاسدة، فردية، وجماعية منها ما يط...إقرأ المزيد »