لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب أول كتاب من نوعه يستعرض الوجود العربي في سينما هوليوود، فبين كيف كانت مشاركة الممثلين العرب؟ وكيف صورت السينما الأمريكية القضايا العربية والإسلامية؟ لهذا يجب أن تحتفي المكتبة العربية به...إقرأ المزيد »
كلما ازداد الإنسان تمدناً.. تفهم معنى الفن المستخلص من الجمال.. وكلما تعمق عقله في منطق الجواهر.. أدرك بديع مضمانها.. وأهميتها.. وقوتها في الشفاء. فإذا تختّم بالياقوت أعزّه الياقوت.. وإذا أصابه سُمّ ت...إقرأ المزيد »
الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية
لـ مجموعة من الباحثين
"الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية" عنوان يبرره السياق الإشكالي الجدلي الذي تتنزل فيه المضامين التي يطرحها الفلم الوثائقي خاصة والإنتاج الفني عامة. يقدم هذا الكتاب جدلاً معرفياً ونقدياً حول وظيفة الفن عم...إقرأ المزيد »
18 يوما
لـ محمد هشام عبيه
هذه أول رواية مصورة "جرافيك نوفل" تستوحي أحداثها من تفاصيل ما جرى في 25 يناير 2011 وما بعده، تلك الأيام المتألقة في حياة شعوب الإنسانية كلها لا الشعب المصري فحسب.
تمتزج هنا التسجيلية مع مساحة م...إقرأ المزيد »
تاريخ عام الفنون
لـ عزت زكى حامد قادوس
إن عمر الفن هو عمر الإنسان، وتاريخه هو تاريخ البشرية سواء أكانت مأساوية أو مبهجة حيث سجل الإنسان مشاعره ووجدانه على جذوع الأشجار وجدران الكهوف وأسطح العظام والعاج وكذلك على الصخور.
ولعل في مقول...إقرأ المزيد »
مدن تأكل العشب
لـ عبده خال
مدن تأكل العشب رواية تلتصق بتفاصيلها بشفاف الحياة... تدنو كثيراً من الواقع مبتعدة عن الخيال عندما تصور عذابات الإنسان في غربته تدور في أرجائها فلسفة تكتنهها النفوس الملتاعة والمتشظية بالركض وراء حلم ح...إقرأ المزيد »
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »