لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكويت والزلفي 2 (روايات ووثائق وذاكرة زمن)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
هذا هوالجزء الثاني من كتاب (الكويت والزلفي) وهذه المرة جاء تحت عنوان "روايات ووثائق وذاكرة زمن". وفي هذا العمل يرسم الكاتب الكويتي "حمد عبد المحسن الحمد" صورة لمجتمعات الجزيرة العربية والخليج العربي ...إقرأ المزيد »
لو كانوا يعلمون
لـ توفيق الشحي
الوقوع في الخطأ أمر لا يسلم منه أي إنسان، ولكن أن نصحح الخطأ تلك هي الغاية. في كتابه المعنون "لو كانوا يعلمون" يحاول "توفيق الشحي" أن يصحح بعض المفاهيم والمعلومات التي وردتنا عن طريق الخطأ ويضع أمامن...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب توقع علمي بليغ عن كوكب الأرض في السنوات الأربعين التالية يرتكز على أبحاث تتناول القوى الأربع المغيّرة للعالم:  التحولات الديموغرافية  الطلب على الموارد الطبيعية  التبدل المناخي  ا...إقرأ المزيد »
جدة ؛ معطيات المكان وآفاق الزمان
لـ عبد الرزاق سليمان أحمد أبو داود
تعنى هذه الدراسة ببعض العوامل التي تحدد التقسيمات والإشكاليات والقضايا التنموية والتنظيمية والتطويرية والإدارية في محافظة ومدينة جدة وتطورها مكانياً وتاريخياً. يعتبر مؤلفا الكتاب: أن تزايد أعداد السك...إقرأ المزيد »
إعادة استكشاف العثمانيين - 1
لـ إيلبير أورتايلي
من سحر (القسطنطينية، الأرض المحمية) كما كان يحلو للبعض تسمية اسطنبول، في جميع أنحاء العالم العربي وعبر التاريخ، مروراً بما خبأته كواليس سلاطينها، من حياة زاخرة بالعلم والعمل في السياسة والتاريخ والأدب...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب، يتقصى "محمد الحبيب المرزوقي" العناصر والخصائص التي ساهمت في استئناف العرب لتاريخهم الكوني من جديد ويتخذ من ثورة الحرية والكرامة (تونس نموذجاً). يعتبر الدكتور المرزوقي أن "... الثورة ال...إقرأ المزيد »
التعاون والتنافس في المتوسط
لـ كريم مصلوح
يشكل كتاب "التعاون والتنافس في المتوسط" مقاربة جيوسياسية لأهمية ودور البحر المتوسط في الفترة التي لحقت نهاية الحرب الباردة والتحول الواقع في طبيعة النظام الدولي من نظام ثنائي الاستقطاب إلى نظام أحادي ...إقرأ المزيد »
الثورات في المشرق الإسلامي
لـ عبد العزيز عبد الرحمن سعد آل سعد
يتحدث هذا الكتاب عن الثورة الخُرَّمية البابكية (201 – 223هـ/816 – 838م)، والتي اعتبرت من أكثر الثورات الدينية والسياسية خطراً على الدولة العباسية خاصة، وعلى الإسلام والمسلمين عامة. يعتبر د. "عبد العز...إقرأ المزيد »
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية
لـ جورج صليبا
من موقعه كباحث متفوق في معهد كارنغي في نيويورك لعامي 2009 - 2011، وأستاذاً للعلوم العربية والإسلامية في جامعة كولومبيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأستاذ ممتاز في مركز كلوغي في مكتبة الكونغرس الأميركية ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »