لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللانداي، الشعر الشعبي للنساء البشتون
لـ سعيد بهوالدين مجروح
"خفية أكتوي، خفية أبكي، أنا امرأة الباشتون التي لا تقدر الإفصاح عن حبها". دُون أنموذج يقلد، دُون مرجعيات شعرية يحتذى بها يبدع مؤلفو أدب لغة الباشتون الشفوي في منأى عن الكتب. بشكل عام، يصونون مؤلفاتهم ...إقرأ المزيد »
في الأدب الصهيوني
لـ غسان كنفاني
يدرس "غسان كنفاني" هنا "الأدب الصهيوني" الذي "كُتب ليخدم حركة إستعمار اليهود لفلسطين، سواء كتبه يهود أم كتّاب يعطفون، لسبب أو لآخر، على الصهيونية ويخدمونها... وهو يشمل الأدب الذي كتب بلغات غير عبرية، ...إقرأ المزيد »
زوربا - ZORBA
لـ نيكوس كازانتزاكي
"ومنذ ذلك الحين لم يكتب لي ثانية، ومن جديد، فصلتنا أحداث رهيبة، وتابع العالم ترنحه كجريح، كرجل سكران، واضمحلت الصداقات والهموم الشخصية. كنت غالباً ما أحدث أصدقائي عن تلك النفس الكبيرة، وكنا نعجب بالمش...إقرأ المزيد »
رحلتي من الشك إلى الإيمان
لـ مصطفى محمود
كل شئ في عالم اليوم يحمل في باطنه ما يحملنا على الشك والإيمان في ذات الوقت!.. فهذا "العلم" وتقدمه الواسع الآفاق قد يغرى البعض بالنظر إلى الدين وكأنه بغيباته شئ من الخرافات العتيقة.. وقد ترى فيه البعض ...إقرأ المزيد »
صحراء في الشلال
لـ إبراهيم الملا
جنازات

انتظرناهم...

ميتاً تلو الآخر...

لا مياه ولا صلاة...

كانت جراحنا تتوسّع في الصمت...

وأجسادنا مهجورة...

كانت مخاوفنا صغيرة...

وها هي تتدحرج إلى القلب... ...إقرأ المزيد »

مدن الملح
لـ عبد الرحمن منيف
تتضمن هذه السلسلة الكتب التالية: تقاسيم الليل والنهار، بادية الظلمات، المنبت، التيه، الأخدود. وتأتي هذه الخماسية لتؤرخ، لتروي، التصور وتسطر، في شبه أسطورة، لمدن الملح؛ تلك المدائن التي انزاحت من عالم ...إقرأ المزيد »
آخر الاشعار
لـ بابلو نيرودا
"إني أقاضيك، أيها المجرم وأخضعك كي يحاكمك الفقراء، وأموت الأمس، والمحروقون، وهؤلاء المحرومون من الكلمة والنجوى، العميان، والعرايا، الجرحى، والمتضررون، جميعهم، يانيسكون، يريدون محاكمتك، دون مرسوم". إقرأ المزيد »
عيناك يا حمده
لـ آمنة المنصوري
في هذا الكتاب عمل درامي يصور مراحل من حياة فتاة إماراتية حمدة، عاشت في كنف أسرة تقليدية تحكمها نظرة المجتمع التي تبجل الذكر وتهمش الأنثى وكانت لتكون كذلك لولا أن أقدرها ساقتها كي تقف أمام أبواب الشوك ...إقرأ المزيد »
حكاية وهابية
لـ عبد الله المفلح
"رواية حكاية وهابية"، مشهدية صادقة تنفذ الى أعماق المشهد الديني بأطيافه المتنوعة التي تغلب الأيديولوجيا "النقية" على أكثرها. هي حكاية يسرد بطلبها في ثنايا حكايته الخاصة حكايات مختلفة عن شخصيات بريئة م...إقرأ المزيد »