لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غراميات
لـ خابيير مارياس
"آخر مرة رأيتُ فيها ديسفيرن أو ديفيرني هي المرة الأخيرة أيضاً التي رأتْهُ فيها امرأته لويسا، وهو ما ظلَّ يبدو مُستغرباً وربما جائراً، لأنها كانت امرأته، وكنتُ أنا بالمقابل امرأة مجهولة..." هكذا تبدأ "...إقرأ المزيد »
كيركجارد فيلسوف الإيمان في زمن العقل
لـ باترك غاردنر
عُرف كيركجارد أساساً رائداً للفكر الوجودي الذي ازدهر بشكل خاص في أواسط القرن الماضي، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أن لفكر وفلسفة كيرجارد أهمية معاصرة خصوصاً وأن التطورات العلمية اللاحقة في القرن العشرين وق...إقرأ المزيد »
الأيام السعيدة
لـ صامويل بيكيت
بساطٌ من العشب المحروق يرتفع عند مركزه في شكلِ تلّ. منحدراتٌ خفيفة عن يمينِ خشبة المسرح وشمالِها، وكذا في مقدّمتها، وفي الخلف - على مستوى المشهد - منخفَضٌ أشدّ إنحداراً، وينبغي إعتماد أقصى درجةٍ ممكنة...إقرأ المزيد »
عشيقات الماضي البعيد - مختارات قصصية
لـ ماريو بينيديتي
"عشيقات الماضي البعيد" هي مختارات قصصية للشاعر والكاتب "ماريو بينيديتي" (1920-2000) نقلها إلى العربية علاء شنانة، وتضم ثلاثة وأربعون قصة قصيرة.

قيمة هذه القصص من كون صاحبها روائياً لامعاً في الأور...إقرأ المزيد »

رسائل إلى شاعر شاب
لـ راينر ماريا ريلكه
«لذلك، سيدي العزيز، لم أجد لك نصيحة إلا تلك: تعمَّق في ذاتك وابحث في أعماقها التي تنبع منها حياتك، ففي نبعها ستجد الإجابة عن السؤال ما إذا كان عليك أن تُبدع. خذها كما تبدو، من دون تأويل.
ربما...إقرأ المزيد »
هكذا تكلمت المعتزلة عقلاً
لـ إسحاق الشيخ يعقوب
على مرَ التاريخ الإسلامي شكل (المعتزلة) ظاهرة مثيرة للجدل والإهتمام وذلك لحيوية تأويلهم معاني النصوص الإسلامية، باالإضافة إلى كونهم أول فرقة إسلامية تبنت نهج العقل في نظرتها إلى المسائل الدينية والفقه...إقرأ المزيد »
كشف المخبأ عن فنون أوروبا
لـ أحمد فارس الشدياق
طبع لأول مرة عام (1283هــ/ 1866م)، وينقل فيه العلامة فارس الشدياق صورة تفصيلية عن الحضارة الأوروبية من خلال معايشته لها نحو ربع قرن من الزمان، بالإضافة إلى نقل ما كتب في أشهر المؤلفات الإنجليزية والفر...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو عبارة عن سوالف ومرويات شفهية بدأ المؤلف بتسجيلها منذ عام 1982 واستمر عدة سنوات، إذ استطاع أن يجمع مادة غزيرة وصلت إلى مئات الساعات وبلغت آلاف الصفحات.

لقد تطرّق الباحث في كتابه، أي...إقرأ المزيد »