لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات الجدوى التجارية والاقتصادية والاجتماعية مع مشروعات Bot
لـ عبد القادر محمد عبد القادر عطية
يوجد في الوقت الحاضر توجه على نطاق واسع نحو التحرر الاقتصادي وإزالة القيود المفروضة على العلاقات الاقتصادية بين الدول، وهو ما يعني زيادة درجة المنافسة بين المشروعات المتوطنة في مختلف أرجاء العالم. كما...إقرأ المزيد »
الأمن الغذائي العربي
لـ سالم توفيق النجفي
تُعْنَى سلسلة "أوراق عربية" بنشر مادة فكرية ميسّرة لقاعدة واسعة من القرّاء، في موضوعات وشؤون مختلفة (سياسية، إجتماعية، إقتصادية، لغوية، إعلامية...).

تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد الق...إقرأ المزيد »

المدخل الى الاقتصاد النقدي
لـ وديع طوروس
مبادئ الاقتصاد القياسي
لـ وديع طوروس
الحصار الاقتصادي
لـ وديع طوروس
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
قائمة التدفقات النقدية
لـ هاني سليمان أبو عويضة
لماذا أفلست منشآت اقتصادية كبيرة وكثيرة في القرن الماضي عندما أخذت موجات الكساد بالظهور، مع أن قائمة الدخل والمركز المالي لديها كان يظهر أرباحاً؟.. ماذا كان المطلوب منها أن تتخذ حيال ذلك الوضع؟ ما الت...إقرأ المزيد »
مبادئ اقتصادية
لـ ابراهيم مشورب
في هذا الكتاب تتم دراسة الأفكار الإقتصادية التي ظهرت في مرحلة ما قبل ظهور النظام الرأسمالي، ومن ثم قيام علم الإقتصاد السياسي على أيدي آدم سميث وديفيد ريكاردو والمدارس الإقتصادية التي تركت التأثير الفع...إقرأ المزيد »
اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

الرأسمالية والاشتراكية والديمقراطية
لـ جوزيف أ. شومبيتر
كتاب الرأسمالية والاشتراكية والديمقراطية، هو من أبرز الكتب الخاصة بالنظرية الاجتماعية في القرن العشرين. ومنذ صدوره في العام 1942 احتلّ مرتبة مميزة في الأوساط العلمية فكتبت آنذاك مجلة New English Weekl...إقرأ المزيد »