لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد رسم يوسف كرم في هذا الكتاب الخطوط العامة لتطور الفكر الفلسفي في العصور الوسطة، ابتداءً من القرن الرابع الميلادي، مع القديس أوغسطين، إلى القرن الرابع عشر مع وليام أوكام، وهو آخر شخصية فلسفية بارزة ...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة الحديثة
لـ يوسف كرم
ليس هذا الكتاب تاريخا فقط للفلسفة الحديثة التى ظهرت بعد فلسفة العصر الوسيط، ولكنه معجم فلسفي يدلنا في وضوح ويسر على رجال الفلسفة منذ القرن الخامس عشر إلى عصرنا الحديث. إننا نلتقي في هذا الكتاب الثمين ...إقرأ المزيد »
سلسلة تاريخ الفلسفة
لـ اميل برهييه
يضع مؤرخ الفلسفة في متناولنا رؤى مختلفة للعقل البشري ،وتاريخ الفلسفة هو تاريخ الفكر الذي لا يمكن أن يتصدى له أحد ما دون أن ينظر إليه في إطاره التاريخي والاجتماعي والمناخ الذي نشأ فيه. إلا أن إطلاق نظر...إقرأ المزيد »
الميمياء ؛ نظرية تطورية في تفسير الثقافة
لـ منى احمد عبود
يتناول هذا الكتاب موضوع طروحات، النظرية المعروفة باسم الميمياء التي تهدف إلى تفسير الظواهر الثقافية بواسطة آليات التطور. ظهرت هذه النظرية واتسعت إثر نشر عالم البيولوحيا ريتشارد داوكينز كتاب "الجينة ال...إقرأ المزيد »
دراسات في الفلسفة الوجودية
لـ عبد الرحمن بدوي
الوجودية مذهب في الوجود محدد تمام التحديد، يقوم على مبدأ أساسي سهل بسيط هو أن وجود الإنسان هو ما يفعله، فأفعال الإنسان هي التي تحدد وجوده وتكونه، ولهذا يقاس الإنسان بأفعاله، فوجود كل إنسان بحسب ما يفع...إقرأ المزيد »
الطبيعة وما بعد الطبيعة
لـ يوسف كرم
الإنسان والحرية عند محي الدين بن عربي
لـ سعيد الشبلي
إذا كان البحث في الإنسان لا يحتاج إلى مسوغ من خارجه، فإن كل ذات إنسانية مدفوعة لطرح نفس الأسئلة الوجودية الأولى، ولا سيما الأسئلة المتعلقة بالحرية، لأن البحث عن الذات متلازم بصورة أكيدة بالبحث عن الحر...إقرأ المزيد »
العقل والنص عند الفلاسفة والمتكلمين
لـ سيف الدين ماجدي
إن موضوع العقل والنص من أهم وأخطر الموضوعات التي تنزلت في الفضاء المعرفي للحضارة الإنسانية، وذلك نظراً لطبيعة الموضوع المركبة، والتي تمس أخص خصائص الإنسان "العقل"، كما تمس أخص خصائص الدين "النص".

...إقرأ المزيد »

تاريخ الماسونية العام منذ نشأتها إلى اليوم
لـ جرجي زيدان
يتناول الكتاب نشأة الماسونية وما رافق تاريخها من حوادث في سائر أنحاء العالم على اختلاف الزمان والمكان بالاستناد إلى إفادات أعضاء منتمين إليها في الدولة العربية إلى جانب الاعتماد على أشهر ما كتب الغربي...إقرأ المزيد »