لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يأتي الجزء الثاني من كتاب (البلاغات الرسمية المنشورة في جريدة أم القرى) تبعاً للمرحلة التاريخية التي أعقبت توحيد المملكة العربية السعودية مُظهراً تركيز الحكومة على الشؤون الخارجية بصورة أكبر حيث اتجهت...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تاريخ الدعاية والإتصال الجماهيري عبر التاريخ الشرقي العربي، متوقفاً بشيء من التفصيل عند حضارات الشرقيين: الأوسط والأدنى وخاصة دراسة حضارات الشرق حتى ظهور الإسلام.

وللإحاطة بموضو...إقرأ المزيد »

أيام عراقية
لـ خالد القشطيني
في هذا الكتاب يعود "خالد القشطيني" بالذاكرة إلى عراق أيام زمان من أيام الملك فيصل ونوري السعيد، وغيرهم ممن حكم العراق، ليقدم للقارىء عبر مقالات خفيفة الظل، ومشوقة، ذكريات الزمن الجميل فيها السياسي وال...إقرأ المزيد »
إمرأة تحدق في الشمس
لـ نوال السعداوي
"إمرأة تحدق في الشمس" هو أنطولوجيا أنثوية بامتياز، تستند إلى خلفية معرفية تقرأ الواقع قراءة نقدية تقسره على الخضوع لها، بشكل وبآخر من دون أن تصادر حقه في الإنفتاح على قراءات متعددة ومختلفة.

يضم ال...إقرأ المزيد »

لو كانوا يعلمون
لـ توفيق الشحي
الوقوع في الخطأ أمر لا يسلم منه أي إنسان، ولكن أن نصحح الخطأ تلك هي الغاية. في كتابه المعنون "لو كانوا يعلمون" يحاول "توفيق الشحي" أن يصحح بعض المفاهيم والمعلومات التي وردتنا عن طريق الخطأ ويضع أمامن...إقرأ المزيد »
بنو إسرائيل عبر التاريخ
لـ شفيق الخليل
كتاب «بنو إسرائيل عبر التاريخ» للمؤرخ والإعلامي "د.شفيق الخليل، يشمل خمسة أبواب مقسمة إلى 42 فصلاً بخلاف المقدمة والمراجع.
يستعرض فيها تاريخ بني إسرائيل في منطقة الشرق الأدنى؛ هذا التاريخ الطوي...إقرأ المزيد »
في كتابه (الملك عبد العزيز آل سعود في مجلة المنار) يقدم الأستاذ أحمد إبراهيم أبو شوك إلى القارئ العربي والقراء المعنيين بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي الحديث هذا السِفْر الذي يجمع بين...إقرأ المزيد »
لا شيء.. غير الحقيقة - سياسة، أدب، اجتماع
لـ الياس عون
بقلم يمتهن الحقيقة؛ ولا شيئ... غير الحقيقة يأتي كتاب النقيب الياس عون بين السياسة والأدب والاجتماع ليخط بين سطوره حبَه للبنان الوطن والاهل والتاريخ.
يأتي كتاب "لاشيئ.. غير الحقيقة" جامعاً بين دفتيه...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في تجربة جمعية التضامن الأدبي ومجلة الدهور ومسارها الثقافي والمجتمعي والتنظيمي بعد ثمانية عقود على انقضائها؟

فلماذا تسليط الضوء على الجمعية ومجلتها الآن؟ يجيب الدكتور فارس ...إقرأ المزيد »

مصر... ثورة العشرين عاما عبر تلفزيون الجديد
لـ مريم البسام
قبل عشرين عاماً كانت الثورات العربية تندلع على الهواء.. في فضاء يخرق جدار الصوت العربي.. وكانت مصر إحدى أهم المحطات.. على أرضها بحثنا عن عروبة أضاعتها صفقات الذل والإذعان.

قناة الجديد قارعت حاكم...إقرأ المزيد »