لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعد هذا الكتاب أول كتاب من نوعه يستعرض الوجود العربي في سينما هوليوود، فبين كيف كانت مشاركة الممثلين العرب؟ وكيف صورت السينما الأمريكية القضايا العربية والإسلامية؟ لهذا يجب أن تحتفي المكتبة العربية به...إقرأ المزيد »
فن القراءة ؛ أهميتها - مستوياتها - مهاراتها - أنواعها
لـ عبد اللطيف الصوفي
يسعى هذا الكتاب لبيان أهمية القراءة ولتدريب القارئ على القراءة التي يستفاد منها في تكوين الثقافة وبناء الشخصية.

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول، عالج الأول موضوع القراءة وأهدافها وأغراضها، وعادة القر...إقرأ المزيد »

يعرض الكتاب للمهارات والأسس اللازمة لكتابة الخبر التلفزيوني المصاحب بالصورة وكذلك صياغة الجمل في التقرير اللازم له على نحو تتوافق فيه الكلمة مع الصورة، وينسجمان بعضهما مع بعض.

وهذا لا يمكن وصفه...إقرأ المزيد »

القوة
لـ إبراهيم حقي
ما أشكال القوة؟ أهي العضلات؟ أم السلاح بأنواعه؟ أم قوة الفكر والمعتقدات؟ أم قوة المكر. للقضاء على الشعوب بتوهيتها وإفقارها وتجهيلها وإفساد أخلاقها ومعتقداتها؟

تتجلى القوة بأشكال عدة ، بعضها يد...إقرأ المزيد »

الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية
لـ مجموعة من الباحثين
"الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية" عنوان يبرره السياق الإشكالي الجدلي الذي تتنزل فيه المضامين التي يطرحها الفلم الوثائقي خاصة والإنتاج الفني عامة. يقدم هذا الكتاب جدلاً معرفياً ونقدياً حول وظيفة الفن عم...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
يمانيات في التاريخ والثقافة والسياسة (IV)
لـ حسين بن عبد الله العمري
هذا الجزء الرابع من سلسلة يمانيات، يتضمن أوراقاً وكتابات منشورة، وأبحاثاً ودراسات أخرى، شارك بها المؤلف في مؤتمرات وندوات دولية وأكاديمية، في بلده اليمن وفي السعودية ومصر وغيرها، بمناسبات ومواضيع مختل...إقرأ المزيد »
إن تصوير الأطفال قد يكون أحد أصعب الأمور التي يمكن للأم القيام بها. لماذا؟ لأن الأطفال، ببراءتهم، وعفويتهم، يتصرفون مع الآخرين أفضل بكثير مما يتصرفون مع الأم. مما يجعل تصويرهم أمراً صعباً جداً... بال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يبحث في كيفية تنظّيم الإسـلام للعلاقات الدولية وقت الحرب ، ووقت السلم ، ويشير إلى مشروعية الجهاد، ويبين كيف تبدأ الحرب. ما قواعدها ؟ وكيف تنتهي؟ كما يبحث في تقسيم العالم إلى دار حرب ودار إس...إقرأ المزيد »