لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سنوات طويلة قبل أن تحتل بريطانيا العظمى العراق كان الموظفون البريطانيون العاملون في المنطقة يعدون وبشكل دوري تقارير خاصة عن أهم الوجوه والشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في المناطق التي يعملون...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
عبد الحميد كرامي - رجل لقضية
لـ نصري الصايغ
لا ينتمي هذا الكتاب إلى التاريخ كما يرويه المؤرخون، ولا ينتسب إلى فن السيرة كما يسجلها أصحابها. هذا الكتاب بالمثنَّى: الأول، عن قضية، والثاني، عن رجل.. الأول عن أمة قاومت لانتزاع حريتها وتحقيق وحدتها...إقرأ المزيد »
أنا وعمرو خالد والأيام الصعبة
لـ محمد حلمي خالد
بلدي وان جارت عليّ عزيزة وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ.
تحت هذه الكلمات عاش عمرو خالد لسنوات طوال .. عاش أياما صعبة لم يعرفها أحد ولم يذق مرارتها إلا هو وأسرته وأصدقائه المقربين.. لا لشئ إلا لأنه ...إقرأ المزيد »
هروبي إلى الحرية
لـ علي عزت بيجوفيتش
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
أبو القاسم الشابي أحد أبرز شعراء عصر النهضة، الذين غنوا إرادة الشعب، وعدوا إلى يقظة العرب من كبوتهم التاريخية. إن صوته الداوي وإيمانه العميق بقدرة الشعب بلا حدود: "إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أ...إقرأ المزيد »
كان هتلر- بلا شك - أكثر من ذلك المجنون الذى تصوره الصحف الشعبية!
لقد كان حتى الخامسة والعشرين م عمرة خاملا.. لا يتمتع بأى إحساس بالنجاح أو الطموح.. راضيا بالعيش وسط القاذورات والأوحال، ولم يكن ...إقرأ المزيد »
هذا والدي
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
دأب أمثالي، في الكتابة عن آبائهم أو شيوخهم، على غمس أسمائهم وتراجمهم في يمّ من ألقاب القداسة والسمو والتبجيل. ولكني أعرضت عن ذلك كله، وجلوت للقراء حياة والدي كما هي دون أي تفخيم أو تعظيم.

المعنى...إقرأ المزيد »