لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بنية اللغة وأفق الأدب
لـ صالح محمد المطيري
في عمله هذا يسوق الكاتب "صالح محمد المطيري" من السعودية، جمهرة واسعة من الأبحاث والمقالات المختلفة التي تتناول جملة من الموضوعات في مجالي اللغة والأدب. يقوم هذا البحث بإلقاء نظرة فاحصة على طائفة من أ...إقرأ المزيد »
حرية النشر وإشكالية الرقابة على الفكر
لـ محمد عدنان سالم
ما العلاقة بين النشر والرقابة؟
إلى أي مدى يمكن للمؤلف والناشر أن يتمتعا بالحرية في تقديم الفكر؟
من المسؤول عن الفكر؛ المؤلف أم الناشر أم السلطة؟
هل الرقابة الحقيقية تأتي من الس...إقرأ المزيد »
جاءت فكرة هذا الكتاب لكثرة من يعانون من خلط في المفاهيم اللغوية: حيث يُسَمّون الصرفيَّ منها نحويًّا، والنَّحْوِيَّ صرفيًّا، ولا يُفَرِّقون بين (اسمِ الفاعل والفاعلِ) و(اسمِ المفعولِ و المفعولِ به). <...إقرأ المزيد »
أنطولوجيا المعرفة اللغوية
لـ مؤيد آل صوينت
يسعى هذا الكتاب إلى التأكيد على التلازم بين ثلاثة عناصر في وظيفة اللغة تقود إلى بيان؛ أن الاتصال اللغوي مع تكوينه البنيوي وسمته الوظائفية لم يكن إقصاءً وطلاقاً بين المتلازمات، بل كان تطوراً أو انفتاحا...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقدم الدكتور "عبد الأمير محسن زهير" دراسة في تطور ألفاظ اللهجات البحرينية في العقود التسعة الماضية منذ 1919 حتى 2011م. ليس النظام السائد في مملكة البحرين بأضلاعه الثلاثة – العربية، والإ...إقرأ المزيد »
أفلاطون السياسة، المعرفة، المرأة
لـ خديجة زتيلي
في هذا الكتاب تتناول "خديجة زيتلي" من الجزائر؛ أطروحة: البناء المعرفي للسياسة عند أفلاطون ومكانة المرأة فيه. أما السؤال الرئيس الذي يقوم عليه هذا الكتاب هو: هل ثمة بالفعل علاقة بين النظرية المعرفية ل...إقرأ المزيد »
حقوق الحدث أمام قضاء الأحداث - دراسة مقارنة
لـ أحمد بن عبد الله الكواري
انحراف الأحداث ظاهرة اجتماعية عاشت في كل مجتمع، واختلفت نظرة القانونيين إلى هذا المشكل، فقديماً اعتبر الحدث المنحرف مجرماً وأنه يستحق العقاب ولا سبيل لإصلاحه إلا بالبتر حتى لا يصاب المجتمع باختلال توا...إقرأ المزيد »
الترجمة والعولمة
لـ مايكل كرونين
يُعتبر كتاب "الترجمة والعولمة" للكاتب الإيرلندي "مايكل كرونين" من أهم الكتب المرجعية في الدراسات الترجمية وعلم الترجمة Traductology، يلتفت فيه "كرونين" إلى الممارسة الترجمية اليومية منذ العصر اليوناني...إقرأ المزيد »
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »