لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وفّر ظهور شبكات التواصل الإجتماعي الإلكتروني في توقيتات متزامنة "فتحاً تاريخياً" نقل الإعلام إلى آفاق غير مسبوقة، وأعطى مستخدميه فرصاً كبرى للتأثير والإنتقال عبر الحدود بلا قيود ولا رقابة إلا بشكل نسب...إقرأ المزيد »
حرية النشر وإشكالية الرقابة على الفكر
لـ محمد عدنان سالم
ما العلاقة بين النشر والرقابة؟
إلى أي مدى يمكن للمؤلف والناشر أن يتمتعا بالحرية في تقديم الفكر؟
من المسؤول عن الفكر؛ المؤلف أم الناشر أم السلطة؟
هل الرقابة الحقيقية تأتي من الس...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
الإشراف التربوي: مفهومه - أساليبه - تطبيقاته
لـ سيف الإسلام سعد عمر
ماذا يمكن أن يقدم المشرف التربوي للطالب والمعلم؟ كيف تساعد عملية الإشراف التربوي على الرقي بالعملية التربوية في المدرسة؟ ما مقومات الإشراف التربوي؟ وما القضايا والمشكلات التي يقويها ويطورها ويعمل عليه...إقرأ المزيد »
الأخلاق
لـ إبراهيم حقي
بين يدينا الجزء الثاني من سلسلة ((أدركوا الدعائم)) خصصه المؤلف لموضوع الأخلاق بعد حديثه في الجزء الأول عن اللغة.

بدأ المؤلف كتابه بمقدمة عن تطور المجتمعات الإنسانية، تلاها مبحثان؛ الأول بعنوان (...إقرأ المزيد »

في هذا العمل يواكب المفكر اللبناني الدكتور "موريس أبو ناضر" حركة التنوير في لبنان والعالم العربي في السنوات الأخيرة، ويطلّ على مجالات ثقافية متعددة، هاجسها التنوير والحداثة وما بعد الحداثة. يعتبر مؤل...إقرأ المزيد »
جاءت فكرة هذا الكتاب لكثرة من يعانون من خلط في المفاهيم اللغوية: حيث يُسَمّون الصرفيَّ منها نحويًّا، والنَّحْوِيَّ صرفيًّا، ولا يُفَرِّقون بين (اسمِ الفاعل والفاعلِ) و(اسمِ المفعولِ و المفعولِ به). <...إقرأ المزيد »
أبو ظبي تصالح العقل والثروة
لـ رشيد الخيون
الكتابة عن المدن، مثل الأشخاص، فلكل مدينة نكهة، وذكرى، وانطباع، وفي هذا الكتاب يتحدث رشيد الخيون عن ابو ظبي، في تاريخها القديم والحديث، ويرصد تبدلات المكان، وطرق العيش، وجمالية العمران.
لا يكتفي ال...إقرأ المزيد »
رهان على ضمير وطن
لـ فريد شهاب
لإن الأوطان لا تبنى إلا بالعلم والعمل، جاء الكتاب "رهان على ضمير وطن" لمؤلفه "فريد شهاب" ليطرح على كافة اللبنانين موضوع "الضمير الوطني".
وفي هذا الكتاب، يتوجه المؤلف إلى الكلَ بلغة واحدة من أحزاب س...إقرأ المزيد »
"أنتنّ تنادِين بتحرّر المرأة! بات الرجل بحاجة للتحرّر في هذه الأيام..." "أنا ضدّ تحرّر المرأة، هذه فكرة من الغرب ولا صلة لها بثقافاتنا العربية والإسلامية..." "كيف ترغَبْن بتحرير المرأة والمجتمع لم يت...إقرأ المزيد »