لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غربة الكاتب العربي
لـ حليم بركات
يعيش الكاتب العربي غربات عديدة، داخل الوطن وخارجه؛ هذه التجربة عاشها حليم بركات إنساناً ومثقّفاً. وجمعته صداقة حميمة بمثقّفين وكتّاب في المنفى.
يتناول الكتاب تأثيرات الغربة في شعر أدونيس، وفي ف...إقرأ المزيد »
القدس 2048 رواية مفتوحة
لـ محمد عدنان سالم
هذه الرواية صُوىً على طريق تحرير القدس، وتحوُّل شباب العالم الإسلامي من حالة الغثاء وانعدام الوزن إلى حالة الفعل والثقل في الميزان.. فصولها لم تكتمل وصفحاتها القليلة ظلت مفتوحة ليضيف إليها شبان النهوض...إقرأ المزيد »
صحائف القلوب
لـ حنان أسد
"والله كانت حياتي مع فقرها أبسط وأسلس، نخر الدائنون عظمي.. لم يمهلوني، استغلَّ السيد فؤاد تكالبهم عليَّ، كان يتعمَّد أن يكلِّفني بعدِّ الرزم النقدية المتراكمة كالتلِّ على طاولته، يأخذني معه إلى المصرف...إقرأ المزيد »
عذراء وولي وساحر
لـ سارة الجروان الكعبي
تحمل النصوص الدينية في دلالاتها النهائية سمة النبوءة، فضلاً عن تفسيرها لأصل العالم والوجود الإنساني وعلاقتهما بالمطلق، وهذا ما جعل منها مصدراً مهماً لكل أنواع المعرفة ومنها الأدب. وفي هذا العمل أجادت...إقرأ المزيد »
ابن طراق
لـ محمد السماري
برحيل زمن رجل ما يبدأ زمن رجل آخر..." إذا ما قرأنا سيرة حياة "ابن طرَّاق" سنجدها حكاية تتشابه وربما تتكرر في كل مدينة، وفي كل مجتمع، وداخل كل ذات. المطلوب منا كقراء التأمل فقط في الناس من حولنا. وسنكت...إقرأ المزيد »
أنا الآخر
لـ هبة عليوة
في تناغم جميل، يمنح اللغة فرادتها وتميزها، تستخدم الروائية "هبة عليوة" تقنية التذكر للتعبير عن تأثير الآخر فينا. تقول الروائية عن عملها هذا: "إلى أي مدى تؤثر فينا الذكرى، الرحيل، أو الصدف، وفي حين اع...إقرأ المزيد »
إلى كاراكاس... بلا عودة
لـ محمد ديريه
بأسلوب قصصي بارع، يستعرض الكتاب الصومالي "محمد ديريه" لمحات من سيرته الشخصية، وشيئاً من مشاهداته وقراءاته للواقع من حوله.

وفي هذا العمل يستخدم الكاتب علم حديث في حقل النقد الأدبي المعاصر وهو "عل...إقرأ المزيد »

هوس
لـ رانيا السعد
بلغة روائية سلسلة، تسمي الأشياء بأسمائها، وبخطاب روائي جريء، تنشغل الروائية الكويتية "رانيا السعد" بالتعبير عن الواقع الحياتي لشخصيات تتفاوت في طريقة رؤيتها لذاتها وللحياة بكل شعابها وتعقيداتها الأيدي...إقرأ المزيد »
عظام عارية
لـ كارتي رايكس
من جديد تعود الروائية الكندية الأكثر شهرة "كاتي رايكس" إلى نسج رواية على منوال أفضل القصص البوليسية المثيرة وهذه المرة تحت عنوان "عظام عارية".

الرواية هي نموذج كامل لأجواء رايكس المفضلة في البحث...إقرأ المزيد »

صمت القبر
لـ أرنالدور أندريداسون
"صمت القبر" Silence of the Crave رواية تدور في عالم الجريمة الغامضة، للكاتب الإيسلندي والصحافي البارع "إرنالدور أندريداسون" Arnaldur Indridason. نقلها إلى العربية "مروان سعد الدين". تبدأ الرواية بمشه...إقرأ المزيد »