لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الدولة - الأمة عند يورغن هابرماس
لـ عبد العزيز ركح
تتطرّق هذه الدراسة إلى ظاهرة العولمة في حقل الفلسفة السياسية المعاصرة من خلال أحد أبرز أعلام الفلسفة الأوروبية في العصر الحالي، وهو الفيلسوف الألماني "يورغن هابرماس"، فقد حاول هذا الأخير في كتابات كثي...إقرأ المزيد »
أفلاطون السياسة، المعرفة، المرأة
لـ خديجة زتيلي
في هذا الكتاب تتناول "خديجة زيتلي" من الجزائر؛ أطروحة: البناء المعرفي للسياسة عند أفلاطون ومكانة المرأة فيه. أما السؤال الرئيس الذي يقوم عليه هذا الكتاب هو: هل ثمة بالفعل علاقة بين النظرية المعرفية ل...إقرأ المزيد »
حفريات الإكراه في فلسفة ميشال فوكو
لـ جيجيكة إبراهيمي
في هذا العمل تتتبع الكاتبة "جيجيكة إبراهيمي" من الجزائر "حفريات الإكراه في فلسفة ميشال فوكو" بمختلف أشكاله وضروبه الخفية ورصدها، في محاولة لتفحص شتى الخروق والتجاوزات الأخلاقية والسياسية والقانونية ال...إقرأ المزيد »
البحث في "التضليل الكلامي" هو أمر مهم، والأهم من ذلك، هو الغوص في أغوار "فلسفة التضليل الكلامي" التي تحيل القارئ والمتخصص إلى الإطلاع على بعض أهم الأسس الفلسفية الثابتة النظرية منها والعملية المكوَنة ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقدم مجموعة من المفكرين العرب مقاربات فلسفية (تحليلية - نقدية) حول فكر "ثيودور أدورنو Theodor Adorno" (1903 – 1969)، أحد أشهر فلاسفة ما سمي في الفكر الفلسفي الغربي المعاصر بـ "النظرية ال...إقرأ المزيد »
إن اللغة التي تمكّن الإنسان من التعبير عن ذاته والتعبير عما يحيط به من أشياء وتحقيق التواصل بالآخرين، غالباً ما تكون هي ذاتها غير مفهومة من قبله. ينظر "برتراند راسل" إلى اللغة على أنها موضوع الفلسفة ...إقرأ المزيد »
فكر التأصيل.. المنهج والفلسفة
لـ محمد عادل شريح
عندما يُسأل مثقف حداثي: ما حل أزمة المجتمع العربي المعاصر؟ فغالباً ما سيقول باللحاق بالغرب واتباع سنته في التحديث والديمقراطية والتجديد وتبني قيمه المعولمة. هذا المثقف لا يفكر في خيار آخر لأمة ومجتم...إقرأ المزيد »
الإنسان والشيطان - قضية الغواية
لـ محمد صديق الزين علي
قضية غواية الشيطان للإنسان منذ خُلق آدم، وصولاً إلى هبوطه إلى الأرض هي ما شغلت ذهن الباحث الدكتور "محمد صديق الزين علي" في كتابه المعنون "الإنسان والشيطان: قضية الغواية". يناقش الكتاب إشكالية علاقة ا...إقرأ المزيد »
فلسفة الفن وعلم الجمال
لـ علي شناوة وادي
في هذا الكتاب تعريف بعلم الجمال والفلسفة، ومعنى الفن، والجمال لدى أفلاطون وأرسطو وأبي نصر الفارابي والغزالي، والكتاب يطرح أسئلة كثيرة، ماالجمال في الفكر الإسلامي، ماعناصر العمل الفني، ما الجمال الفني ...إقرأ المزيد »