لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحاول الكاتبة السعودية "مها مصطفى عقيل" في دراستها هذه، النظر في وضعية المرأة السعودية في الإعلام الوطني واستطلاع وجهة نظرها حيال هذه الوضعية، وعرض وتقييم الإعلاميات السعوديات بأنفسهن لتجاربهن وسعيهن ...إقرأ المزيد »
كثيراً ما نتألم لمشاهدة أحد المعوقين ونشفق عليه.. وقد نمدّ يد المساعدة الحانية إليه.
ثم ينقضي المشهد وننسى. ولكن..
هل فكرنا في واجب المجتمع تجاهه؟ وبوصايا الإسلام بالمعاقين؟
م...إقرأ المزيد »
الصراع والمواجهة بين المثقف والسياسي
لـ صاحب الربيعي
علاقة المثقف بالسياسي علاقة سلبية وغير متكافئة، علاقة تسلط وهيمنة وتهميش، أحالت المثقف إلى: تابع، ومهادن، ورافض. فالمثقف التابع أصبح سوط السياسي في جلد ظهور المثقفين، والمثقف المهادن أخذ يتحاشى السياس...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يأخذنا "جو كاروسو" برفق نحو عالم أكثر سعادة، أليست هي ما نهدف إليه جميعاً في حياتنا، بالتأكيد نعم، ولكن كيف؟ يعالج كتاب "سعادة الإنسان وأثر فضيلتي الرضا والقناعة في تحقيقها" هذا اللغز ال...إقرأ المزيد »
الشاي في الثقافة الصينية
لـ زيانغ يونغ
هل تعلم أن الصين هي مسقط رأس الشاي، وأولى الحضارات التي اكتشفت النبتة واستخدمتها، حيث يعود أصل نبتة الشاي إلى جنوب غربي الصين، تلك المنطقة الدافئة والرطبة. واليوم ما زال باستطاعة كثير من الناس العثور ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
أسواقنا التجارية
لـ محمد خير الشعال
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
أسباب الإرهاب
لـ محمد حسن أبو يحيى
من موقعها كمعالجة نفسية متخصصة في علاج المشاكل الأسرية، ومن خبرتها الواسعة والغنية في ميدان الاختصاص والعلاقة مع الآخرين، تضع الدكتورة "فاطمة الكتاني" كتاباً بعنوان "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلّم كيف ...إقرأ المزيد »