لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة الفن وعلم الجمال
لـ علي شناوة وادي
في هذا الكتاب تعريف بعلم الجمال والفلسفة، ومعنى الفن، والجمال لدى أفلاطون وأرسطو وأبي نصر الفارابي والغزالي، والكتاب يطرح أسئلة كثيرة، ماالجمال في الفكر الإسلامي، ماعناصر العمل الفني، ما الجمال الفني ...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الأكاديمي القيم والذي قام بإعداده الدكتور أكرم اليوسف بمثابة أول منهاج عربي متكامل لتعليم الماكياج الفني. حيث اشتملت فصول الكتاب على توصيف المواد والمعدات المطلوبة لعمل الماكياج وتضمن...إقرأ المزيد »
كلما ازداد الإنسان تمدناً.. تفهم معنى الفن المستخلص من الجمال.. وكلما تعمق عقله في منطق الجواهر.. أدرك بديع مضمانها.. وأهميتها.. وقوتها في الشفاء. فإذا تختّم بالياقوت أعزّه الياقوت.. وإذا أصابه سُمّ ت...إقرأ المزيد »
علم نفس الساي psi في سعيه للسير باتجاه «رحلته العلمية الشاقة» من أجل وصف وتفسير عناصر الطاقة الإنسانية الفائقة، وفهم آليات عملها قدر الإمكان، يضع الأسئلة التالية، محاولاً الإجابة عنها:ماهي قدرات الإنس...إقرأ المزيد »
الأعياد في حضارة بلاد وادي الرافدين
لـ راجحة خضر عباس النعيمي
الكتاب دراسة سريعة لحياة الشعوب البدائية التي لا تختلف في أسلوب حياتها عن طريقة إنسان عصور ما قبل التاريخ. نشأة الأعياد في حياة الإنسان، كلمة عيد أصلها واشتفافها حيث تناولت الباحثة الكلمة السومرية «E...إقرأ المزيد »
حلب مدينة التاريخ
لـ جان كلود دافيد
كتب باحثون عرباً وأجانب عن حلب القديمة، التي سُجلت ضمن قائمة الأوابد العالمية، لاهتمامهم بها؛ ولكن "جان سوفاجيه" جعل دراسته لأطروحة الدكتوراه عن هذه المدينة العتيدة كما عاشها في النصف الأول من القرن ا...إقرأ المزيد »
مدونات حول السينماتوغراف
لـ روبير بريسون
يتضمن هذا الكتاب الترجمة العربية لكتاب المخرج الفرنسي روبير بريسون والتي جاءت بعنوان "مدونات حول السينما توغراف". وفي هذا الكتاب يدوَن روبير بيرسون بقلمه هذه المرة لا بكاميراه جملاً وأفكاراً مرَت ببال...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب أول كتاب من نوعه يستعرض الوجود العربي في سينما هوليوود، فبين كيف كانت مشاركة الممثلين العرب؟ وكيف صورت السينما الأمريكية القضايا العربية والإسلامية؟ لهذا يجب أن تحتفي المكتبة العربية به...إقرأ المزيد »
تمثل هذه الدراسة محاولة لمعالجة بعض الشروح البلاغية القديمة من زاوية تداولية، تلحّ البعد التواصليّ في المنظومة البلاغية القديمة، كما تسعى إلى عقد مقارنات بين المعاني البلاغية، كما كرّستها تلك الشروح، ...إقرأ المزيد »
القادة والزعماء هم من يصنعون الأحداث في العالم، حقيقة لابد من التسليم بها، وعلى الرغم من الرافضين والمعارضين لهذا الرأي فإنهم لا يستطيعون إلا أن يؤكدوا أن من يصنع قرار الحرب هو الفرد القائد، ومن يقرر ...إقرأ المزيد »