لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مراهقون بلا آباء
لـ نجوى غالب نادر
مع كل التقدم العلمي والحضاري الشامل الذي انعكس على حياة الفرد والجماعة، تبقى الأسرة المؤسسة الإجتماعية الأولى المسؤولة عن بناء الفرد، حيث يضطلع كل من الوالدين بالدور الأهم في رسم معالم شخصيات الأبناء ...إقرأ المزيد »
العلاقة الزوجية رباط مقدس وقانون إلهي، أما الحياة الزوجية فهي واقع ومعايشة يومية، تحتاج إلى فهم الشريك واستيعاب فنون التواصل معه، تحتاج إلى بذل الجهود من أجل بناء علاقة سليمة ومرضية للطرفين. تعتبر ال...إقرأ المزيد »
من موقعها كمعالجة نفسية متخصصة في علاج المشاكل الأسرية، ومن خبرتها الواسعة والغنية في ميدان الاختصاص والعلاقة مع الآخرين، تضع الدكتورة "فاطمة الكتاني" كتاباً بعنوان "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلّم كيف ...إقرأ المزيد »
الطفل في الوطن العربي (واقع واحتياجات)
لـ مجموعة من المؤلفين
هناك مجهودات تُبذل على الصعيد القطري والقومي، رسمياً ومدنياً، من أجل الطفل وحقوقه. صحيح إنها مُتأخرة، وربما جاءت بإيحاء أو تقليداً لما يقوم به الغرب، ولا ضرر في ذلك إن كانت هذه الجهود البحثية في مصلحة...إقرأ المزيد »
النساء العربيات في العشرينيات حضوراً وهوية
لـ مجموعة مؤلفين
يُشكل عقد العشرينيات من القرن المنصرم مرحلة ذات طابع استثنائي في التاريخ العربي الحديث عموماً، وتاريخ النساء العربيات خصوصاً. ورغم الأهمية المفصلية لتلك المرحلة فإن دراستها بصورة وافية تأخرت زمنياً. ي...إقرأ المزيد »
المرأة والموروث في مجتمعات العيب
لـ صاحب الربيعي
إن النظرة الدونية إلى المرأة في المجتمع يكرسها الموروث من العادات والتقاليد الاجتماعية والدينية المتعارضة مع توجهات العالم المعاصر، والتي تتسلل عبر أساليب التربية الأسرية والثقافة، لتحط من قدر المرأة ...إقرأ المزيد »
إن تصوير الأطفال قد يكون أحد أصعب الأمور التي يمكن للأم القيام بها. لماذا؟ لأن الأطفال، ببراءتهم، وعفويتهم، يتصرفون مع الآخرين أفضل بكثير مما يتصرفون مع الأم. مما يجعل تصويرهم أمراً صعباً جداً... بال...إقرأ المزيد »
يسعى حجة الإسلام الدكتور الشيخ "محسن كديْوَر" في مقالته الفذّة "القراءة المنسية" إلى إعادة قراءة فهم وتلقّي الإسلام الشيعي الأول لأصل "الإمامة" الذي لم يكن يرى في أئمة أهل البيت أكثر من علماء أبرار وم...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يبحث في كيفية تنظّيم الإسـلام للعلاقات الدولية وقت الحرب ، ووقت السلم ، ويشير إلى مشروعية الجهاد، ويبين كيف تبدأ الحرب. ما قواعدها ؟ وكيف تنتهي؟ كما يبحث في تقسيم العالم إلى دار حرب ودار إس...إقرأ المزيد »