لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حليب أسود
لـ أليف شافاك
يضم هذا الكتاب تأملات حول الأدب والأمومة والسِلم الروحي، بقلم الكاتبة الأولى في تركيا.
عانت أليف شافاك، بعد ولادة طفلتها الأولى، أزمة نفسيّة عميقة حالت دون مزاولتها الكتابة للمرة الأولى في حيات...إقرأ المزيد »
موت صغير
لـ محمد حسن علوان
" هكذا كان الكوخ يوم ولجته أوّل مرّة . وما زدت عليه الإمتاعي . حشيّة صون لم يُنْدَف في ركن الكوخ . وطست وضوء مغموس فيه مشط ، إلى جانبه لفائف أوراقي ومصباحي وليقتي ودواتي التي يتمدّد الحبر فيها شتاءً م...إقرأ المزيد »
مذبحة الفلاسفة
لـ تيسير خلف
على حافة التاريخ يقف الأثر الروائي للكاتب والباحث تيسير خلف "مذبحة الفلاسفة"، وقد عرف صاحبه كيف يحافظ على التوازن الدقيق بين النهل من معين التاريخ وأحداثه وبين تشكيل هذه الأحداث في إطار روائي فني والع...إقرأ المزيد »
المتخفي ؛ الحيوات السرية للدماغ
لـ ديفيد إيجلمان
بين يدي القارئ ترجمة لكتاب بعنوان «المتخفّي.. الحيوات السرية للدماغ» للدكتور ديفيد إيجلمان رصد فيه لكثير من أنواع السلوك البشري «التي لا نُلقي لها بالاً، لكنها تكشف ربما أكثر من غيرها عن طبيعة اللاشعو...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
مفهوم العقل ؛ مقالة في المفارقات
لـ عبد الله العروي
مفارقة عبده ذاتيّة قبل أن تكون موضوعيّة، ناتجةٌ عن عجزه مبدئيّاً عن تصوّر أي علم سوى علم مطلق، وبالتالي تصوّر عقل غير آيل إلى لا عقل.

طبّق ابن خلدون على الواقعات منطق الكوائن والطبائع... فَسَدّ ...إقرأ المزيد »

عندما وُضعت أمامي على الطاولة في دار التكوين كومة مؤلفاتي الثلاثة والعشرين، لنبحث في إجراءات إصدارها في طبعة الأعمال الكاملة، كنت وأنا أتأملها كمن ينظر إلى حصاد العمر، أربعون عاماً تفصل بين كتابي الأو...إقرأ المزيد »
موسيقى
لـ أمل ناصر
يعرف طفلك عالمه المحيط به بطرق متنوعة، ولكن لا يعرف مصدر الأصوات التي تشكل نغماً جميلاً، بواسطة قصة "موسيقى" سيكتشف طفلك أسرار الإيقاع في الطبيعة، من حفيف سنابل القمح، من حناجر العصافير والحشرات من ته...إقرأ المزيد »
أين أجدك؟
لـ سمر محفوظ براج
أَيْنَ أَنتِ؟
عُدْتِ تَلْعَبينَ مَعي لُعْبَةَ الغمَّيضَة!
عَمَّ تَبْحَثُ الفتاةُ الصَّغيرةُ؟ هَلْ سَتَجِدُهُ وَأَيْن؟...إقرأ المزيد »
وسيم يستحم
لـ سمر محفوظ براج
«حانَ وَقتُ الاسْتِحْمامِ!» كلُّ شيئ جاهزٌ... حتّى البَطَّةَ والسَّمَكَةَ وَالتِّمساحَ. مَا هُو أكثرُ ما يُحِبُّهُ وَسيمٌ عندما يَنتَهِي مِنَ الاْستِحْمامِ؟ كلّ شيء جاهز ووسيم سيستحمّ! لكن ما الذي سيح...إقرأ المزيد »