لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عصر التطرفات ؛ القرن العشرون الوجيز 1991 - 1914
لـ اريك هوبزباوم
بعد عصر الثورة، وعصر رأس المال، وعصر الإمبراطورية، يستكمل المؤرّخ الشهير إريك هوبزْباوْم في عصر التطرُّفات عرضه الموسوعي لتاريخ العالم المعاصر. وهو يرى أن القرن العشرين "الوجيز"، بحسب تعبيره، بدأ باند...إقرأ المزيد »
عصر الثورة ؛ أوروبا ( 1789 - 1848 )
لـ إريك هوبزباوم
يمضي بنا هذا الكتاب ليضعنا على أعتاب النصف الثاني من القرن التاسع عشر، عندما كان هدير الموجة الثانية من الثورات يتصاعد من أعمق أعماق الأرض في الممالك الأوروبية كافة، توطئة للانفجار العظيم عام 1848. <...إقرأ المزيد »
عصر رأس المال ( 1848 – 1875 )
لـ إريك هوبرباوم
في كتابه عصر الثورة عرض هوبْزْباوْم تحولات الحياة الأوروبية بين عامي 1789 و 1848. إلا أن نيران الثورة خبت في الأعوام اللاحقة وحل محلها نظام جديد من القيم والمعايير والخلقيات صنعت كلها معاً ما أسماه "ع...إقرأ المزيد »
خارج المكان
لـ إدوارد سعيد
يُحيي هذا الكتاب عالماً يصعب تخيله من الشخصيات الفنية الجذابة. إنه نص غنائي وجميل الصنعة، يبلغ أحياناً درجات عالية من الصراحة بقدر ما هو، في الآن ذاته، حميم ومرح. ويكشف إدوارد سعيد فيه دقائق ماضيه الش...إقرأ المزيد »
من تاريخ العلوم الإنسانية
لـ جان فرانسوا دورتييه
ليس تاريخ العلوم الإنسانية مقبرة تدفن فيها الأفكار الميتة، فهو على العكس من ذلك، مجموع قصص الحياة، والحدوس الرائعة، والأخطاء في الرأي... لقد كانت الأخطاء والمآزق عديدة، لكن مسارات واعدة تم استبعادها أ...إقرأ المزيد »
الرواية المستحيلة - فسيفساء دمشقية
لـ غادة السمان
من ذاكرة الأيام تنسج غادة السمان روايتها الآتية من بيوتات الشام. ممزوجة بعبقها الياسميني، بأحداثها أحياناً، وبعراقتها وحضارتها الراسخة عبر الزمان، أحياناً أخرى. تحكي قصة صبية… تتابع مراحل حياتها… تعيش...إقرأ المزيد »
مع شحّ المصادر والكتب عن التاريخ السياسي والإجتماعي والديني لمنطقة نجد وسط الجزيرة العربية، تأتي الأهمية البالغة لأطروحة الدكتوراه في فلسفة التاريخ التي قدّمها الدكتور عويضة الجهني بجامعة واشنطن في ول...إقرأ المزيد »
المغاربة
لـ عبد الكريم جويطي
حكاية الإنتقال من الحياة إلى الموت هي ما تقوله رواية (المغاربة) على مدى أربعمائة صفحة حافلة بالصراعات الداخلية والخارجية، والإنتقال من الزمن الأول (الحياة) إلى الزمن الثاني (الموت) سوف يمر بمرحلة من ا...إقرأ المزيد »
مذكرات شاه إيران: حياته - زوجاته - وفاته
لـ محمد رضا بهلوي
نشرت الصحافة العربية والعالمية حلقات مختارة ومراجعات ونقد للمذكرات التي أصدرها شاه إيران السابق محمد رضا بهلوي بعد سقوطه باللغة الإنكليزية عام 1979م وكان قد كتبها بعد سقوطه ومكوثه في المكسيك والولايات...إقرأ المزيد »