لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تناول أكثر المؤرخين المعنيين بتاريخ الإسلام -من مسلمين وغير مسلمين- واقعة الطف ومقتل الحسين بن علي عليه السلام بالتدوين في كتبهم التأريخية العامة أو في كتب خاصة اختصت بفاجعة الطف. واختلفت أساليبهم في ...إقرأ المزيد »
قيثارة الملك - حكاية من حضارة السلتيك
لـ فاطمة شرف الدين
الجزء الثاني من سلسلة دنيا الحكايا، "قيثارة الملك" حكاية من حضارة السلتيك، عن ملك مرهف الحس إسمه أورفيو. يحب هذا الملك زوجته الملكة هوروديس كثيراً، ويعزف لها على قيثارته ألحانه الرائعة كل يوم ليسعدها....إقرأ المزيد »
محمد بن عبد الملك الزيات ؛ حياته وشعره
لـ وليد عبد المجيد إبراهيم
الأملاك الكنسية
لـ سعيد البيشاوي
هدية حسين في خمس روايات
لـ رفقة دودين وآخرون
الغاية من هذا الكتاب هي أن تكون بين يدي الباحث والدارس مادّة نقديّة تعكس وجهات النظر المختلفة لعدد من الكتّاب والنقّاد العرب والعراقيّين الّذين تناولوا خمساً من رواياتي: بنت الخان، ما بعد الحبّ، في ال...إقرأ المزيد »
"كل الحكاية بدأت بكتاب انفتح على الخوف، وانتهى في قلب النار، قبل أن ينام نهائياً في عمق لغة مكسوة بالزغاريد، تشبه الصراخ والخوف قليلاً... لست مهماً، أنا راوي الصدفة، وراوي الصدفة معذور لأنه لا يقول في...إقرأ المزيد »
ملحمة الحسين
لـ ريمون قسيس
هذا الكتاب رائعة أدبية جديدة من "ريمون قسّيس، تروي ملحمة كربلاء الخالدة وتغنّي لبطولة حفيد النبي وإستشهاده في معركة دامية بقيت رمزاً لنصرة المظلوم وخلود الحق، سينيّة "ريمون قسّيس" في الإمام "الحسين بن...إقرأ المزيد »
مختصر مسائل الإيمان بالملائكة
لـ سامي الدوانسي
يروي لنا المغني الظريف طويس، ما رآه بعينه من شخصيات وأحداث، وما سمعه من مصادر موثوقة، ليطلعنا على سيرة حياة أهم سيدتين في العصر الأموي. تنحدر عائشة بنت طلحة وسكينة بنت الحسين من عائلات سياسية عريقة في...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب نماذج مهمة من الروايات العربية التي وقعت أحداثها في أوروبا وقدّمت شخصيات أوروبية، والتي تغطي الفترة الواقعة بين 1935 وحتى عام 1967.

وهذه الروايات يمكن أن نسمِّيها "روايات المغتربين...إقرأ المزيد »