لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يدور موضوع الكتاب حول إدارة شركات التأمين التعاوني والتكافلي. ويقصد بألفاظ التكافل والتكافلي في هذا العمل. جنس العمل التأميني المتوافق والشريعة الإسلامية... وليس فقط التأمين البديل للتأمين على الحياة ...إقرأ المزيد »
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية
لـ جورج صليبا
من موقعه كباحث متفوق في معهد كارنغي في نيويورك لعامي 2009 - 2011، وأستاذاً للعلوم العربية والإسلامية في جامعة كولومبيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأستاذ ممتاز في مركز كلوغي في مكتبة الكونغرس الأميركية ...إقرأ المزيد »
السؤال المحوري الذي يطرحه الكتاب هو: كيف لمدننا أن تزدهر في مستقبل أشد حراً؟ وماذا سنفعل في حالة تغير المناخ، ولا سيما في ما يتعلق بالتبعات المناخية التي هي نتيجة ملأ الغلاف الجوي بمستويات مختلفة من ا...إقرأ المزيد »
الثقافة العلمية وتشكل الغرب الصناعي
لـ مارغريت جاكوب
يسعى هذا الكتاب لتفهم الأصول الثقافية - الحضارية لظاهرة دولية بدأت حوالي 1800م في شمال وغرب أوروبا: الصناعة والمناجم والمواصلات. فمع إقرار المزيد من المؤرخين بالأهمية المركزية للعلم والتكنولوجيا في تش...إقرأ المزيد »
الأفيون كشف سياسة الخشخاش
لـ بيار أرنو تشوفي
يبحث كتاب "الأفيون - كشف سياسة الخشخاش" في ظاهرة كونية قديمة - حديثة، باتت تهدد الدول والأفراد، ولم يسلم من تأثيراتها أي مجتمع سواء كان متقدم أم نامي، ألا وهي ظاهرة (المخدرات)، من ورائها، ومن المستفيد...إقرأ المزيد »
الشباب ولغة العصر - دراسة لسانية اجتماعية
لـ نادر سراج
يخوض هذا الكتاب في العديد من المجالات الحياتية العامة التي تخص عموم أفراد المجتمع بمن فيهم الشباب من الجنسين. والظواهر اللغوية الاجتماعية المتنوعة، والمسكوت عن بعضها والمتنوعة الدلالات. عن هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول الرقابة الشرعية والتدقيق الشرعي المدعم لها في مجال الصيرفة الإسلامية. يعتبر مؤلف الكتاب أن الرقابة الشرعية هي أهم ما يميز المصرفية الإسلامية عن المصرفية التقليدية، وبتقدم هذه ال...إقرأ المزيد »
المصارف الإسلامية من الفكرة إلى الاجتهاد
لـ سمير الشاعر
في هذا الكتاب يتناول الدكتور "سمير الشاعر" موضوع المصارف الإسلامية من فكرة الإنشاء عموماً إلى فكرة التأسيس عملياً، ويتحدث عن الصيغ التي تحكم هذا التأسيس وخطواته، من غير إهمال لماهية المصرف والمصرفية ا...إقرأ المزيد »
النظرة القاصرة
لـ سعود بن سعد
في كتابه هذا يقدم الكاتب السعودي "سعود بن سعد" رؤية خاصة في تطوير الذات والإبداع في الحياة، بغية تحقيق التوازن الكامل في الحياة الاجتماعية. يضم الكتاب مجموع مقالات متفرقة هي قراءات، من مداخل متعددة ت...إقرأ المزيد »
محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 2000 - 2010
لـ مجموعة من المؤلفين
تُعلن أكاديمية نوبل عادة عن الحائز على جائزة نوبل للأدب في شهر أكتوبر/تشرين الأول في مقر الأكاديمية في ستوكهولم، ويطلب منه أو منها تحرير محاضرة يلقيها يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في مقر الأكاديمية في ستو...إقرأ المزيد »